افتتاح مكاتب لدائرة مراقبة الشركات في معان وجرش وعجلون

الأنباط - افتتحت دائرة مراقبة الشركات مكاتب لها في محافظات معان وجرش وعجلون؛ لتسهيل تقديم الخدمات لجميع القطاعات واختصار الوقت والجهد اللازمين لإنجاز المعاملات.
وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري في تصريح صحفي اليوم الأحد: إن الدائرة بافتتاحها هذه المكاتب الثلاثة تكون قد غطت خدماتها لجميع المناطق الجغرافية في المملكة، وأصبح بإمكان الصناعيين والتجار وأصحاب الأعمال والمواطنين انجاز معاملاتهم فيكل المحافظات دون الحاجة لمراجعة المكاتب الرئيسة في عمان.
وأضاف أن افتتاح هذه المكاتب جاء استجابة من الوزارة لمطالب القطاع الخاص، ولا سيما التجار والصناعيين، من خلال الجولات الميدانية إلى المحافظات واللقاءات مع القطاعين الصناعي والتجاري.
وقال: إن افتتاح هذه المكاتب جاء بالتنسيق والتعاون مع غرف التجارة في معان وجرش وعجلون ورئيسي غرفتي تجارة وصناعة الأردن.
وأكد أن الوزارة مستمرة بالعمل بتشاركية فاعلة مع غرف الصناعة والتجارة لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الصناعيون والتجار، وإعداد مصفوفة شاملة وأخرى خاصة بالقطاعين التجاري والصناعي في كل محافظة.
وبين انه تم معالجة العديد من المطالب والمقترحات التي تقدم بها التجار والصناعيون، وهي في غالبيتها قضايا اجرائية فيما يتم دراسة المطالب الأخرى.
وقال مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي: في المرحلة الأولى سيعمل مكتب دائرة مراقبة الشركات في محافظة جرش يومي الاحد والاثنين من كل اسبوع، وفي محافظة عجلون يومي الثلاثاء والاربعاء من كل اسبوع، وفي محافظة معان يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع.
وأضاف أن المكاتب ستتولى تقديم العديد من الخدمات مثل خدمات التسجيل لشركات التضامن والتوصية وشركات ذات مسؤولية محدودة والشركات المساهمة الخاصة عدا عن الشركات غير الربحية، وإصدار المصدقات لكافة انواع الشركات، وإيداع البيانات المالية ومحاضر الهيئة العامة العادية وغير العادية.
وبافتتاح هذه المكاتب الثلاثة، يرتفع عدد المكاتب الخارجية لدائرة مراقبة الشركات في المحافظات إلى 12 مكتبا.
إلى ذلك، أعرب رئيسا غرفتي تجارة وصناعة الأردن العين نائل الكباريتي والمهندس فتحي الجغبير، عن تقديرهما لهذه الخطوة التي ستخفف الأعباء عن كاهل الصناعيين والتجار وأصحاب الأعمال في المحافظات الثلاث لإنجاز المعاملات الخاصة بشركاتهم.
--(بترا)