اشتعال منافسات القمة والقاع في دوري اليد

الأنباط - رفعت نتائج الجولة الحادية عشر من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، حدة المنافسة في القمة والقاع بحثا عن اللقب، وسعيا للهروب من شبح الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وشهدت الجولة 11 التي اختتمت يوم أمس السبت، فوز فريق السلط على فريق العربي، والحسين إربد على كفرنجة، والأهلي على الكتة، لترتفع وتيرة المنافسة.
واشتد الصراع بين أندية الأهلي 16 نقطة، والعربي 16 نقطة، والسلط 16 نقطة، والحسين إربد 15 نقطة، للفوز بلقب الدوري، كما اشتعل الصراع أيضا بين فرق الكتة 4 نقاط وكفرنجة 4 نقاط، والقوقازي نقطتان للهروب من شبح الهبوط، حيث تنص التعليمات على هبوط الفريق الذي يحتل المركز الأخير إلى مصاف اندية الدرجة الثانية للحاق بفريق عمان الذي سبق وأن هبط بعد انسحابه من الدوري.
وأكد رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور تيسير المنسي، أن ارتفاع وتيرة الصراع على لقب الدوري بين 4 فرق، يصب حتما لصالح المستوى الفني للعبة.
وعبر المنسي في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية "بترا" اليوم الأحد، عن سعادته بدخول 4 فرق على المنافسة في مشهد يعكس تطور كرة اليد الاردنية، والتي ستنعكس حتما في المستقبل على المنتخبات الوطنية.
ولفت رئيس الاتحاد إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من الخطوات الهادفة إلى الارتقاء فنيا بمستوى المسابقات المحلية، وصولا إلى دوري أقوى يسهم في تشكيل منتخب وطني قوي قادر على المنافسة في المحافل الخارجية.
--(بترا)