مصدر: اجتماع ينعقد اليوم لبحث تعطيل طلبة المدارس

 مغادرة ٩ أشخاص من الحجر لعدم ثبوت إصابتهم بالكورونا

 الانباط-عمان

علمت الانباط من مصدر مطلع أن اجتماعا سيعقد غدا بوزارة الصحة يتعلق بداوم طلبة المدارس .

وأشارت المصادر أن الاجتماع ربما يفضي إلى الطلب من وزارة التربية إلى تعطيل المدارس اسبوعين. بسبب مرض كورونا الذي لفتت المصادر إلى وجود ١٩ شخص يشتبه إصابتهم بالمرض يتواجدون في مستشفى البشير تحت الحجر الصحي.

وكان مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، كشف الخميس الماضي عن حجر صحي لـ19 حالة بعد ان جاءوا من المنطقة الموبؤة بفيروس الكورونا في الصين.

وقال زريقات في تصريحات صحفية سابقه ، إن الحالات دخلوا البلاد من مختلف المعابر في الاردن، مؤكدا عدم اصابة اي منهم بالفيروس الصيني

وأضاف، أن المستشفى اتخذ الاجراءات الصحية اللازمة لحماية الكوادر الطبية، منوها انها الاشد حصانة لمنع احتمالية نقل اي عدوى للكادر الطبي.

واتخذت المملكة تدابير وقائية على المعابر والحدود أهمهاتركيب ماسحات حرارية ضمن الإجراءات المشددة في الأردن لمنع دخول فيروس كورونا المتجددة للمملكة.

وبتوجيهات ملكية تم إجلاء ٧١مسافر على طائرة الملكية الأردنية من بينهم أردنيين وعرب من مدينة ووهان الصينية.

وتبذل الحكومة الصينية جهود جبارة للقضاء على الوباء الذي انتشر بسرعة فائقة في المدينة وأدى إلى وفاة عدد من المواطنين الصينين.

ولاحقا، قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور عدنان اسحق انه تم صباح اليوم مغادرة 9 اشخاص ممن كانوا في غرف العزل الصحي في مستشفى الوبائيات لعدم ثبوت باصابتهم بمرض كورونا.

وبين الدكتور اسحق ان مجموع الحالات التي ترقد حاليا في غرف العزل في مستشفى الامراض الوبائية في البشير بلغت 10 لغاية اللحظة ونؤكد عدم تثبون إصابتهم بالمرض.

واكد ان الحالات المشتبه بها والتي ادخلت الى غرف الحجر الصحي في المستشفى لا يحملون مرض كورونا، وذلك بعد التأكد من الفحوصات التي أجريت لهم أثناء تواجدهم في غرف العزل وبشكل دقيق.

واكد الدكتور اسحق أن 9 من الحالات المشتبه بها قد غادروا المستشفى بعد تماثلها بالشفاء تماما، وبقي 10 حالات موجودة حاليا تحت الرقابة الصحية رغم عدم ثبوتهم للمرض، مؤكدا أن الحالات الموجودة سيتم مراقبتها حسب الإجراءات الصحية المتبعة، وليست حاملة لمرض كورونا.

وأوضح د. اسحق ان الوزارة تتخذ اجراءات وقائية لمتابعة وضع اي مشتبه به وللتأكد من عدم إصابته من اي مرض.