دودج فايبر 2006 معدلة لتصبح أقوى من بوغاتي فيرون تصل إلى أقصى سرعة

 دبي – عرب جي تي

تطلعكم الوم على تقرير حول فيديو نشر على موقع يويتوب يظهر رقم قياسي عالمي في السرعة تمكنت أن تسجله سيارة دودج فايبر 2006 معدلة بشكل كثيف ، لتمتلك محرك أقوى من أسطورة السرعة بوغاتي فيرون التي توقف إنتاجها .

ونحن في هذا الخبر نتحدث عن إحدى نسخ الأفعى السامة فايبر التي حصلت على حزمة تعديلات ميكانيكية احترافية رفعت أرقام أداء السيارة الأمريكية بشكل هائل ، ولكنه لم تمنع من استخدام دودج فايبر القديمة هذه على الطرق العامة ، لنؤكد لكم أننا لا نتحدث في هذا الخبر عن سيارة حلبات .

تمكنت سيارة دودج فايبر 2006 معدلة من الوصول إلى أقصى سرعة سجلتها طرازات فايبر في التاريخ ، حيث أنها وصلت إلى سرعة 406.501 كم/س (252.588 ميل/س) على أرض مسار Johnny Bohmer Proving في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يبلغ طوله 4.34 كم (2.7 ميل) .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ سيارة دودج فايبر 2006 معدلة :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الأمريكية القديمة بعد أن تم تعديلها بشكل كثيف على محرك أمامي V10 مكون من 10 سلندر بشكل حرف V سعة 8.5 لتر مع توين تيربو يصدر منه قوة 1,400 حصان و 1,596 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتعمل السيارة الرياضية الأمريكية بنظام دفع خلفي للعجلات ، كما أنها حصلت من الخلف على مظلة – باراشوت – تعمل على مساعدة السيارة عند كبحها كوننا نتحدث عن مركبة معدلة سريعة جداً .

من باب التذكير شهد عام 2017 على إيقاف إنتاج سيارات الأفعى السامة فايبر من شركة دودج ، بعد تقديم 5 أجيال من هذا الطراز الرياضية الذي كانت بدايته في عام 1992 ، ليتم الإعلان عن تقاعد هذه الأفعى السريعة من خطوط الإنتاج .