اختتام فعاليات المعسكر التدريبي للملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين

الأنباط -
اختتمت فعاليات المعسكر التدريبي للملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020 اليوم الخميس في منصة زين للإبداع بالجامعة الاردنية.
وحضر وزير الشباب الدكتور فارس البريزات جانبا من تدريبات اليوم الختامي، الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والعديد من المؤسسات الوطنية.
وأكد البريزات، في كلمة له في حفل الختام، ان الملتقى يساعد على عرض افكار الشباب، بحضور 30 مؤسسة داعمة للمبادرات الريادية، مطالبا الشباب تحويل الافكار المقدمة الى مشاريع ريادية عن طريق قنوات التشبيك التي يوفرها الملتقى مع المؤسسات الوطنية.
واشار الى ان المشاريع المقدمة ونجاحها وتوجيه اهتمام الشباب إلى المشاريع الخاصة وتشجيع الابتكار في كافة المجالات، تسهم في حل جزء من مشكلة البطالة المنتشرة بين الخريجين، لافتا الى ان الوزارة لن تدخر جهدا في متابعة الشباب ومشاريعهم حتى توفر لهم فرصة تحقيق الأهداف المرجوة.
وقال مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة، ان الوزارة سعت مع الشركاء إلى إقامة المعسكر من اجل تمكين الشباب بالأدوات اللازمة للتشغيل، مشيرا الى ان هناك توجه من الحكومة بالتركيز على المشاريع الريادية وتمكين الشباب اقتصاديا.
واشتملت فعاليات الدورة على محاضرة "النموذج المالي للمشاريع الناشئة" ومعرفة الحد الأدنى للمبلغ، للبدء بمشروع معين قدمتها المدربة نوال حسن، ومحاضرة "عرض المشاريع الريادية" لتدريب المشاركين حول كيفية عرض مشاريعهم الناشئة بالطريقة الصحيحة على المستثمرين.