تقنية جديدة تساعد السائقين على إيجاد طريق العودة بعد المغامرات على الطرق الوعرة

  دبي – عرب جي تي

لعّل فتات الخبز التي نثرها هانسل وجريتل على طريقهما لم تكن الوسيلة الأمثل لمعرفة درب العودة إلى المنزل ، إلا أن تقنية جديدة تحمل اسم Breadcrumbs وتعني فتات الخبز باللغة العربية ، تعدّ حلاً مثالياً لتمكين السائقين من العودة إلى الطرقات الرئيسية بعد الابتعاد عنها لخوض مغامراتهم على الطرقات الوعرة .

فعندما نجوب بسياراتنا أرجاء الدولة ، ونندفع باتجاه صحاريها الواسعة في خضم مغامرة قيادة مشوقة ، ستبدأ الكثبان الرملية بحجب مسار عودتنا ، ولن تكون رؤية آثار العجلات على الرمال ممكنة . ناهيك عن إمكانية وجود آثار كثيرة تجعل من العودة إلى الطريق أمراً بالغ الصعوبة لعدم القدرة على تمييز آثار عجلاتنا من آثارٍ أخرى ربما تركها سائقون آخرون .

لا معاناة بعد الآن! حيث تتولى شاحنات فورد المزوّدة بنظام الملاحة سينك 3 – SYNC3 مهمة وضع إشارة افتراضية على الخارطة كلّ ثانية ، ليكون السائقون في مأمن من الضياع ويتمكنوا من العودة إلى نقطة خروجهم الأولى بسهولة تامة .

وتتوفر تقنية جديدة في التتبع في جميع شاحنات فورد رينجر و F-150 المزودة بنظام SYNC3 ، وتعد هذه التقنية مثالاً آخر على الطريقة التي تصمم فيها شركة فورد سياراتها وفقاً لظروف وطرق الاستخدام في كل سوق على حدة ، فقد بات اليوم بمقدور السائقين الخروج إلى الطرقات الوعرة دون أي قلق من فقدان طريق العودة .

وبمحرك الديزل المزدوج سعة 3.2 لتر ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني التلقائي switch-on-the-fly ، أصبحت شاحنة رينجر وايلد تراك ، الشاحنة الأمثل لخوض المغامرات ، فهي تتمتع بقدرة فائقة على المناورة ، وبإمكانات غير محدودة لخوض الطرقات الوعرة ، كما أنها تتفرد بمقصورة مصممة بعناية تمنح جميع الركاب راحة مطلقة سواء على الطرقات المعبدة أو الوعرة .

وحصدت رينجر مؤخراً لقب الشاحنة العالمية للعام 2020 في أوروبا ، حيث أشادت لجنة التحكيم المؤلفة من ممثلين عن 18 دولة بأدائها المحسن ، وكفاءتها في استهلاك الوقود ، وقدرات الاتصال المتطورة وتقنيات مساعدة السائق التي توفرها، وجميعها مزايا مصممة خصيصاً لتعزيز إنتاجية الشركات التي تستخدمها .

وتتمتع شاحنتا F-150 وشاحنة F-150 رابتر الأسطورية بقدرة أساسية على مواجهة أصعب التحديات عند السير على الطرقات الوعرة ، فهي مزودة بمساحة أوسع وثلاثة أنماط للصندوق الخلفي وثلاثة أحجام لصندوق التخزين فضلاً عن إمكانية الاختيار بين محرك EcoBoost V6 ثنائي الشحن التوربيني سعة 3.5 لتر أو محرك V8 بسعة 5 لتر ، وتوفر الشاحنة للسائقين والركاب مستويات لا تضاهى من مميزات السلامة الكامنة والنشطة والمرونة وتعدد الاستخدامات ، وتواصل ترسيخ شهرتها كأكثر الشاحنات مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية .

كانت هذه معلومات سريعة عرفناكم من خلال على تقنية جديدة من فورد تساعد السائقين على إيجاد طريق العودة بعد المغامرات على الطرق الوعرة .