وزير الشباب يلتقي اعضاء مجالس اللامركزية من الشباب

الأنباط -
التقى وزير الشباب الدكتور فارس بريزات، اعضاء مجالس اللامركزية من فئة الشباب اليوم الخميس في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب.
وبحث الوزير خلال اللقاء ابرز القضايا والموضوعات التي تهم الشباب واحتياجاتهم في المحافظات.
وركز في كلمة له، على انشاء مشروع "شبكة القيادات الشبابية" وهو مشروع يؤكد على أهمية دور الشباب الأردني في التفاعل والمشاركة في صنع القرار من خلال الإدارة اللامركزية، بما يحمي حقوقهم في التمثيل السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ووضع بدائل ريادية وابداعية وتعزيز قدراتهم في صناعة القرار المحلي والمساهمة بنقل المشاركة الشبابية إلى مستوى متقدم من التخطيط والتنفيذ.
وأشار بريزات، إلى ان قانون اللامركزية يخدم الشباب الأردني، والقطاع الشبابي الذي يشكل 70% من عدد السكان في الأردن.
واكد ان الوزارة ومن خلال المراكز الشبابية ستعمل على مساندة الشباب من اجل انجاح هذا المشروع، وإزالة كافة العوائق التي تواجههم.
وبين ان الوزارة تتطلع إلى عقد شراكات دائمة مع المؤسسات الحكومية والمراكز والهيئات الشبابية بالقطاعين العام والخاص لتنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة التي تخدم الشباب وتأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب، لافتا الى ان الوزارة تسعى إلى تطوير المراكز الشبابية والأندية والمنشآت وتحسين أدائها، والوقوف على نقاط الضعف لمعالجتها وتذليل جميع العقبات التي تقف إمام تحقيقها لأهدافها.
وقدم اعضاء المجالس البلدية من فئة الشباب، إيجازاً عن أعمال وأنشطة المراكز والبرامج التي نفذها من خلال عدد من المتطوعين واستهدفت شريحة واسعة من أبناء المجتمع المحلي في كافة مناطق المحافظات، بالاضافة الى شرح عن ابرز التحديات التي تواجههم.