فشل انتقال مورينو الى برشلونة

 برشلونة - وكالات

كشف تقرير صحفي إسباني، امس الأربعاء، أسباب فشل انتقال رودريجو مورينو، لاعب فالنسيا، إلى برشلونة، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية. ورغم تكثيف المفاوضات بين برشلونة وفالنسيا خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل انتقال رودريجو إلى كامب نو، إلا أن البارسا قرر إيقاف المفاوضات في وقت متأخر من يوم الثلاثاء. وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة لم يكن على استعداد لتحمل المطالب المالية لفالنسيا، والبالغة 60 مليون يورو. وكان فالنسيا طُلب من أتلتيكو مدريد نفس المبلغ الصيف الماضي لمنحه مورينو.
بالإضافة إلى ذلك، فقد اشترط فالنسيا أن يكون انتقال اللاعب لبرشلونة على سبيل الإعارة مع بند الشراء الإلزامي، على عكس البارسا الذي كان يرغب في أن يكون البند خيار شراء فقط.
وأوضح برشلونة منذ اللحظة الأولى لفالنسيا أنه لن يستطيع تحمل هذه الأرقام، لكنه كان على استعداد للتفاوض ومحاولة إدخال لاعبين ضمن الصفقة لتقليل التكلفة مثل كارليس بيريز وموسى واجي وآبيل رويز. ورفض فالنسيا قبول أي من اللاعبين الشباب، وأبدى اهتمامه فقط بنيلسون سيميدو لتغطية مركز الظهير الأيمن، وهو ما ورفض برشلونة. وتدخل خورخي مينديز، وكيل مورينو، ومستشار بيتر ليم، رئيس فالنسيا، وعرض قيام برشلونة بشراء برونو فيرنانديز، نجم سبورتنج لشبونة وإعارته للخفافيش حتى نهاية الموسم. وفشلت تلك الخطة مع ظهور مانشستر يونايتد على الساحة بقوة وتدخله للفوز بخدمات نجم سبورتنج لشبونة.
ونظرًا لاقتراب فيرنانديز من اليونايتد، وعدم وجود خيارات أخرى للتفاوض مع فالنسيا، قرر برشلونة إنهاء المفاوضات.