شؤون المرأة: ادراج توصيات مؤتمر التمكين الاقتصادي في الاستراتيجية الوطنية للمرأة

الأنباط -قالت اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، أنه سيتم إدراج توصيات مؤتمر التمكين الاقتصادي للمرأة في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي عقد مؤخرا في البحر الميت، ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن للأعوام 2020-2025.
واضافت اللجنة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن إدراج نتائج وتوصيات المؤتمر، الذي نظمته اللجنة الوزارية لتمكين المرأة في رئاسة الوزراء بالتعاون مع البرلمانيات الأردنيات، ضمن الاستراتيجية الوطنية؛ يأتي من باب الاهتمام بتضمين الاستراتيجية كل الأولويات والنتائج التي تأتي بشكل مباشر من الحوار مع المؤسسات الرسمية والأهلية.
وأشار البيان إلى أن اللجنة عقدت مشاورات شملت ما يزيد عن 768 مشاركا ومشاركة من جميع محافظات المملكة، كما تم توجيه 150 دعوة في كل محافظة للتأكد من مشاركة أكبر عدد من المعنيين في المحافظات بهذه المشاورات.
وذكرت اللجنة، في بيانها، أنها أنهت المسودة الأولى من الاستراتيجية الوطنية للمرأة، والتي سيتم مشاركتها مع جميع أصحاب المصلحة، وتعكف حالياً على عقد اجتماعات مكثفة لمناقشة المسودة الأولى مع المعنيين بجميع المحافظات، والأخذ بملاحظاتهم، وتعديل المسودة في ضوء ذلك؛ لرفعها للجنة الوزارية لتمكين المرأة، تمهيدا للمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء.
وحسب البيان فإن مؤتمر التمكين الاقتصادي الذي شاركت فيه اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، هدف إلى حشد عدد من سيدات الأعمال وصانعي القرار والمشرعين وممثلين عن القطاع الخاص وقطاع الخدمات المالية والمجتمع المدني وريادة الأعمال على الصعيدين الوطني والمحلي، لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة في بيئة الأعمال، والمتطلبات التي تحتاجها رياديات الأعمال والشركات المملوكة للنساء لتتمكن من تحقيق النجاح والاستدامة، بما يساهم بتعزيز مشاركة المرأة اقتصادياً.
--(بترا)