فاعليات رسمية وشعبية تستنكر خطة السلام الاميركية وترفضها

الأنباط - استنكرت الفاعليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاربعاء خطة السلام الاميركية باعتبارها مدخلا لتصفية القضية الفلسطينية وتثبيت أركان دولة الاحتلال.
ووصف تيار الأحزاب الوسطية الخطة الأميركية بــ"المضللة"، معربا عن رفضه المطلق لتلك الخطة التي تعد مدخلا لتصفية القضية الفلسطينية وتثبيت أركان دولة الاحتلال عبر تبني سلسلة استثنائية من بواعث القرارات الأحادية من الإدارة الأميركية بمعزل عن الشرعية الدولية كونها محاولة جزئية أحادية الجانب وغير قائمة على أسس الحق والعدل. وأكد التيار في بيان اليوم الاربعاء، أن الخطة تشكل معضلة تندرج بشكل واضح في إطار إملاءات القوة لشرعنة الغطرسة الإسرائيلية لتشكل بداية منعطفات تاريخية حاسمة على مسار السياسة الخارجية الأميركية. وشدد التيار على ان الاستقرار الإقليمي والتحديات الدولية تتطلب الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وتطبيقها في ظل سياق دولي، وفي مقدمتها القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والقاضية بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد التيار ان الإجراءات الإسرائيلية الأحادية تدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد، داعيا إلى التعامل مع المرحلة المقبلة في إطار الإجماع العربي والدولي ومحذرا من خطورة خرق القانون الدولي. ويضم تيار الاحزاب الوسطية: حزب الوحدة الوطنية، حزب الحرية والمساواة، حزب العدالة والتنمية، حزب الاتجاه الوطني، حزب أحرار الاردن، حزب النداء، حزب تواد، حزب الفرسان، حزب الشباب، حزب الوعد، حزب العون، حزب العدالة والاصلاح.