الأنباط من بين الاكثر انتشارا

الأنباط -
تمكنت صحيفة الانباط اليومية من حصد المركز الثالث من بين الصحف اليومية الاكثر انتشارا بعد اجراء قرعة بينها وبين جريدة الدستور، حسب ما نسبت به لجنة مختصة في وزارة العدل الى الوزير بسام التلهوني.
واختارت اللجنة صحف الرأي والغد والانباط، الصحف الثلاث الاكثر انتشارا ومتابعة، لنشر الاعلانات القضائية.
وبحسب دراسة قامت بها اللجنة للصحف اليومية الاكثر انتشارا متابعة تصدرت صحيفة الرأي ثم صحيفة الغد، ثم تساوت صحيفتي الانباط والدستور بالمركز الثالث.
وقامت اللجنة باستفتاء ديوان الرأي والتشريع لبيان الرأي حول اختيار الصحيفة الثالثة كون صحيفتين تساوتا بذات الدرجة، والذي افتى بعدم جواز اختيار الصحيفتين، وعلى اللجنة اللجوء لإجراء قرعة بينهما، بحضور ممثلي الصحيفتين واللجنة.
وعند اجراء القرعة في مبنى الوزارة بين الصحيفتين، فازت بها صحيفة الانباط، وبعد هذه القرعة يكون ترتيب الصحف التي حصلت على نشر الاعلان القضائي الرأي والغد والانباط.
وضمت اللجنة في عضويتها كل من أمين عام وزارة العدل ومدير وكالة الانباء الاردنية (بترا) ومدير هيئة الاعلام وومدير دائرة اللوازم والمشتريات الحكومية، ونقيب الصحفيين.
لكن نقيب الصحفيين راكان السعايدة اعتذر عن عضوية اللجنة كونه رئيس تحرير لصحيفة الرأي، لضمان حيادية اللجنة، وعدم تضارب المصالح.
وينتظر جميع المعنيين بهذا القرار من محاكم وقضاة ومحامين وصحف يومية توقيع وزير العدل على تنسيب اللجنة المختصة بالصحف الثلاث الاكثر انتشارا.