120 حالة اعتقال بحق المقدسيين منذ بداية العام

الانباط - وكالات

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال صعدت منذ بداية العام الحالي من حملات الاعتقال والاستدعاء والابعاد بحق المقدسيين، حيث رصد المركز (120) حالة اعتقال استهدفت شبان وأطفال ونساء مقدسيين.

الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" اعتبر تصعيد الاحتلال من عمليات التنكيل والاعتقال بحق المقدسيين تهدف الى دفعهم للهجرة وترك المدينة المقدسة للاحتلال، وكسر شوكتهم، واجبارهم على القبول بالأمر الواقع وهو هيمنه الاحتلال على القدس واعتبارها عاصمة له . وأوضح "الاحتلال منذ بداية العام لم يتوقف عن ممارسه الاعتقالات والاستدعاءات وإصدار أوامر الابعاد عن المدينة تارة وعن المسجد الاقصى اخرى، ووصل الامر الى استهداف رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب الاقصى الشيخ "عكرمة صبري" واصدار امر بإبعاده لاربعة أشهر عن الاقصى.

وأشار أن الاعتقالات طالت الجميع من الأطفال والنساء والقيادات الصحفيين والناشطين، حيث رصد (21) حالة اعتقال لقاصرين، اضافة الى (7) نساء غالبيتهن اعتقلن من الأقصى، وبين بأن كافة الشبان والنساء الذين تم استدعائهم لمقابلة المخابرات تم اصدار اوامر ابعاد بحقهم عن الاقصى لفترات مختلفة او القدس بكاملها، حيث وصلت الى اكثر من (60) قراراً منذ بداية العام.