الموسم الكروي ينطلق في افتتاح بطولة الدرع

الفيصلي والاهلي والصريح مع العقبة

الانباط - عمان

اخيرا وبعد طول انتظار يبدأ الموسم الكروي الاردني انطلاقته بعد اشهر طوال من الترقب والغياب فرضه قرار اتحاد الكرة بتاجيل انطلاق الموسم الكروي ..حيث تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات بطولة درع الاتحاد التي يشارك فيها أندية المحترفين. وتقام اليوم مباراتان، تجمع الاولى فريقا الصريح مع شباب العقبة على ستاد الحسن بإربد عند الساعة الرابعة مساء، فيما يلعب عند السادسة والنصف مساء فريقا الفيصلي والاهلي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.وتتواصل المنافسات غد الأربعاء بلقاء معان مع الحسين اربد على ستاد عمان عند الرابعة مساء، فيما يلتقي فريقا شباب الأردن والجزيرة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة عند السادسة والنصف مساء.وتختتم الجولة الأولى يوم الخميس بلقاء الرمثا مع السلط على ستاد الحسن بأربد عند الرابعة مساء، فيما يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني لقاء سحاب والوحدات. وقسّم اتحاد الكرة الفرق المشاركة ببطولة الدرع إلى ثلاث مجموعات، بحيث يتأهل إلى الدور الثاني متصدر كل مجموعة، إلى جانب الفريق الذي يحتل افضل ثاني في المجموعات الثلاثة. وكان اتحاد الكرة حدد يوم 5 آذار المقبل موعدا لانطلاق دوري المحترفين. وسبق لاتحاد الكرة أن اعلن عن تأجيل انطلاق الموسم الجديد إلى 28 الشهر الحالي.

وعودة لمنافسات اليوم حيث يستضيف الصريح في الرابعة عصرا نظيره شباب العقبة على ستاد الحسن بإربد. ويتطلع كل فريق للبحث عن بداية قوية من خلال تحقيق الفوز وتعزيز الحظوظ في المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى.
وفي المباراة الثانية، يلاقي الأهلي فريق الفيصلي في السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة. وتميل الأفضلية لصالح فريق الفيصلي الذي رفع من جاهزيته الفنية والبدنية بعدما شارك مؤخرا بالدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، ونظم بطولة الشيخ سلطان العدوان، وجدد عقود أبرز لاعبيه المؤثرين.ويتطلع الفيصلي إلى تحقيق الفوز، والمضي قدماً بالانتصارات لحسم صدارة المجموعة، بما يعزز من فرصته في المنافسة على اللقب.
وتعتبر بطولة الدرع غير رسمية، حيث لا تخول لحامل لقبها أي مشاركة خارجية، لكنها تشهد بحكم العادة منافسة لاهبة، حيث تسعى الفرق للظفر بلقبها، بما يرفع من ثقة اللاعبين وحالتهم المعنوية قبل المشاركة في البطولتين الأهم وهما الدوري وكأس الأردن.وانطلقت بطولة الدرع أول مرة عام 1981، حيث يعتبر الجزيرة أول من ظفر بألقابها.ويتصدر الوحدات قائمة الأبطال، حيث حاز على لقب البطولة "9" مرات، مقابل "7" للفيصلي، يليهما الرمثا بـ"5" ألقاب. وفاز الحسين إربد باللقب "3" مرات، وظفر به مرتين كل من فرق شباب الأردن والجزيرة وعمان، مقابل مرة واحدة لكل من كفرسوم واليرموك.

يذكر ان اتحاد الكرة قررالسماح باجراء خمسة تبديلات، وزيادة عدد اللاعبين البدلاء على دكة الاحتياط، من 7 الى 12 لاعباً خلال منافسات البطولة، حيث سيطبق هذه الاستثناء خلال بطولة الدرع لقط، وذلك لاتاحة الفرصة للمدراء الفنيين بتجربة اكبر عدد ممكن من اللاعبين.