الرياضة العالمية تتلقى صدمة رحيل براينت

عواصم - وكالات

تلقت الرياضة العالمية صدمة كبيرة، بعد وفاة نجم لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة السابق كوبي براينت، عن عمر 42 عاما، إثر تحطم المروحية التي كانت تقله إلى جانب ابنته جيانا، 13 عاما، و8 آخرين. وجاءت وفاة براينت لتسجل الحالة الثالثة في قصة نجوم الرياضة مع حوادث الطائرات مؤخرا، بعد أن تسببت في مقتل كل من التايلاندي فيتشاي سريفادانا برابا مالك ليستر سيتي، في تشرين أول / أكتوبر عام 2018، وكذلك الأرجنتيني إيمليانو سالا لاعب نانت الفرنسي في كانون ثان / يناير من العام الماضي.
وفي يوم 27 تشرين أول / أكتوبر من عام 2018، كان فيتشاي سريفادانا برابا مالك ليستر سيتي، غادر ملعب "كينج باور" الخاص بفريقه، بعد مباراة لناديه أمام وستهام يونايتد بالدوري الإنجليزي، وبعد دقائق من ابتعاد طائرته عن محيط الملعب، انفجرت ليلقى مالك ليستر حتفه بالإضافة إلى 4 أشخاص أخرين . وكان فيتشاي الراحل عن عمر يناهز 60 عاما، قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2016/2015، وهو ما عرف في ذلك الوقت بمعجزة ليستر، حيث نجح الفريق الأزرق في الفوز بلقب الدوري على حساب كبار المسابقة مثل مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام.
وفي 21 كانون ثان / يناير من العام الماضي، كان الأرجنتيني إيمليانو سالا، في طريقه إلى إنجلترا من أجل إكمال انضمامه إلى كارديف سيتي قادما من نانت الفرنسي، قبل أن تختفي الطائرة التي كانت تقله بشكل غامض. وبعد اسبوعين من البحث عن الطائرة، أعلنت الشرطة البريطانية، عن انتشال طائرة في بحر المانش، تم التعرف فيها على جثة سالا 29 عاما، بالإضافة إلى سائق الطائرة.