النائب السعود:السفير الإسرائيلي يتنقل بسارته في عمان مثل "الفأر خلسة"

قال النائب يحي السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية بأن الأردن لم تكن في يوم من الأيام مع إسرائيل , إلا من خلال علاقة حكومة بحكومة.

,وأضاف ,عبر برنامج العين الثالثة الذي تعده وتقدمه الزميلة سوسن مبيضين على قناة
A ONT TV

بأننا كشعب أردني ,موقفنا من التطبيع مع الكيان الصهيوني واضح وثابت, وخير دليل على ذلك بأنني أتحدى السفير

الإسرائيلي لدى الأردن , بأن يتنقل بسيارته في عمان واضعا علم اسرائيل .

ووصف السعود, تنقل السفير الاسرائيلي مثل "الفأر خلسة", فهو لا يستطيع ولا يجرؤ أن يذهب إلى اي مكان إلا بحراسة مشددة , لأنه يعلم بأنه غير مرغوب لدى الشعب الأردني.

وحول صفقة القرن , التي سيتم إعلانها خلال ال 48 ساعة القادمة , قال السعود, بأنها جاءت لحفظ ماء الوجه , للرئيس الأمريكي دونالد ترامب , ولنتنياهو, وخصوصا أن الاثنين يحاكمون بتهم فساد أمام مؤسساتهم التشريعية .

وردا على هذ الصفقة , طالب السعود الحكومة الأردنية بتمزيق إتفاقية السلام , مع إسرائيل , خصوصا أن الكيان الصهيوني يوميا يخالف بنود الإتفاقية في الوصاية الهاشمية على المقدسات , من خلال , اقتحاماتهم المستمرة للأقصى المبارك , وإبعادهم لرجال الدين عنه , وخير مثال على ذلك إبعادهم لخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن ألأقصى لمدة 4 شهور .

وأشار السعود, بأن الأردن يستطيع مواجهة , صفقة القرن , بالضغط على دولة الاحتلال , باكثر من ورقة , كاتفاقية الغاز المرفوضة شعبيا , واتفاقية وادي عربة , وطرد السفير الإسرائيلي , واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب .

وأكد كذلك على أهمية دعم المقاومة الفلسطينية , والتي ستكون من أهم الأوراق الضاغطة على الكيان الصهيوني .

أما حول دورهم النيابي , فقد أعلن السعود من خلال البرنامج ,بأنهم سيقدمون مذكرة نيابية تحت القبة للحكومة , يطالبون من خلالها , بالغاء اتفاقية وادي عربة مع اسرائيل.

وبين السعود بأن "صفقة القرن " تطبق الأن على ارض الواقع , ولم يبقى منها شيئا , حيث بدأت بيهودية الدولة ,وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل , ووضع اللاجئين ومعاناتهم نتيجة رفع دعم الأونروا عنهم , بالإضافة إلى قرار السيادة الإسرائيلية على غور الأردن .

وندد رئيس لجنة فلسطين النيابية بموقف الولايات المتحدة , واصفا إياها بانها اصبحت شريكة الإحتلال , وأنها انحازت إلى معسكر الظلام .

وحول ما يجري من تشكيك بالواقف الأردنية إتجاه القضية اللسطينية , قال السعود : أتحدى إذا وجد اي زعيم عربي تحدث بلغة جلالة الملك عبدالله الثاني , وبرجولته , وبمواقفه الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية.

ووصف السعود بالمشكك بالموقف الاردني , والمزاود عليه , بالحاقد , والجاحد , وأعمى البصيرة .

وكشف بأن جلالة الملك التقى بعدد قليل من النواب قبل فترة وجيزة بغرفة مغلقة , وبأن70 بالمئة من حديثه كانحول القضية الفلسطينية,وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس .

وطالب من الشعب ألإردني بأن يكونو على قلب رجل واحد في هذه المرحلة الصعبة , الوقوف خلف قيادته الهاشمية

وناشد عرب 48 بالعمل على إفشال, وصولحزب الليكود اليميني بزعامة نتنياهو الى انتخابات الكنيست المقبلة.