أنس جابر تصنع التاريخ وتعد بالمزيد

سيدني - وكالات

صنعت التونسية أُنس جابر، التاريخ في بطولة أستراليا المفتوحة، وأصبحت أول لاعبة عربية تصعد إلى ربع نهائي في البطولات الأربع الكبري. جاء تأهل أُنس جابر، بعد فوزها على الصينية وانغ قيانغ (7-6)، و(6-1). كانت جابر، هزمت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميًا سابقًا في الدور السابق، لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس بعد أن سبق وأعلنت الاعتزال بعد أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.
وامس فاجأت جابر، الجمهور في ملعب مارجريت كورت بتألقها من خلال تنوع مهاراتها، وقوة الأداء لتحسم المباراة في 77 دقيقة. في المجموعة الأولى، حاولت كل لاعبة الحفاظ على إرسالها وتعرضت كل منهما لكسر مبكر لإرسالها قبل ان تحسم اللاعبة التونسية المجموعة بضربة أمامية بعد التعادل. وتراجع أداء اللاعبة الصينية بصورة لافتة في المجموعة الثانية بعد تعرضها لكسر الإرسال مرتين لتحسم جابر المباراة بضربة أمامية مرة أخرى.

وعبرت بطلة التنس أنس جابر عن سعادتها الكبيرة بالإنجاز التاريخي الجديد الذي حققته صباح الأحد في بطولة أستراليا المفتوحة، بتأهلها للدور ربع النهائي. وصنعت أُنس جابر، التاريخ في بطولة أستراليا المفتوحة،وقالت أنس جابر في تصريحات خاصة: "المباراة لم تكن سهلة أمام منافسة كبيرة أعرفها جيدا وسبق أن واجهتها وانتصرت علي لكن هذه المرة كانت الكلمة الأخيرة لي". وتابعت: "المجموعة الأولى كانت قوية ومتوازنة وفزت بها بصعوبة لكن في الثانية كان اللعب في اتجاه واحد لصالحي، بعد أن قدمت أفضل ما لدي".
وحول مباراة ربع النهائي أمام المصنفة 15عالميا صوفيا كينين قالت: "ستكون صعبة بكل تأكيد لكن إن شاء الله سأكون جاهزة لتحقيق إنجاز جديد في هذه البطولة الكبرى خصوصا وأن اللقاء سيكون ثأريا بالنسبة لي". وواصلت: "سأؤكد من جديد أنني قادرة على تقديم المزيد والذهاب بعيدا في بطولة أستراليا، غدا أخوض مباراة ثمن النهائي للزوجي وكما نقول بالتونسي إن شاءالله مربوحة". وأردفت: "كنت صرحت لكم سابقا وقلت انتظروني في بطولة أستراليا المفتوحة، وها أنا أحقق ما وعدت به، وأنا سعيدة بأن كل التونسيين والعرب يقفون ورائي لدعمي في هذه البطولة الكبرى".
وختمت: "إن شاء الله سأحقق المزيد من الإنجازات، لا تتصورون فرحتي حين علمت أن التونسيين نهضوا مبكرا لمتابعة مباراتي والحمد لله أنني لم أخذلهم".