التونسية جابر تواصل ابداعاتها في استراليا للتنس

 سيدني – وكالات

 

حققت التونسية أُنس جابر، مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات، وأنهت مسيرة كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى عالميًا سابقا مع التنس إلى الأبد، امس الجمعة.وفازت البطلة التونسية على فوزنياكي بطلة نسخة 2018 من بطولة أستراليا المفتوحة، خلال مباراة مثيرة ضمن الدور الثالث من نفس البطولة بنتيجة (7-5 و3-6 و7-5).

وحققت أُنس إنجازًا تاريخيًا عربيًا وإفريقيا بعد تأهلها إلى الدور ثمن النهائي لهذه البطولة الكبرى على حساب المصنفة 36 عالميا، لتجعل التونسيين يتفاعلون مع إنجازها الرائع بعد نهاية المباراة التي قدمت أداءً رائعًا وجعلت بطلة العالم السابقة تسقط أمام روحها الانتصارية وأمام إصرارها. وستواجه أُنس جابر في الدور المقبل، اللاعبة الصينية كيانج وانج المصنفة 29 عالميًا والتي أزاحت أسطورة التنس النسائي في العالم، الأمريكية سيرينا ويليامز. وقالت اللاعبة البالغ عمرها 25 عامًا "أنا سعيدة للغاية. في المعتاد أخسر في الدور الأول خلال هذه البطولة. لا أملك خبرة كبيرة لذا كنت متوترة في بعض اللحظات خاصة في المجموعة الثالثة".

وأضافت موجهة حديثها إلى فوزنياكي "أنا محظوظة حقا باللعب ضدك. أنت مصدر إلهام". وفي نهاية العام الماضي قالت اللاعبة الدنماركية البالغ عمرها 29 عامًا إن مشاركتها في ملبورن بارك، حيث نالت لقبها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى، ستكون آخر عهدها مع التنس. وجلست فوزنياكي، وهي واحدة من أشهر اللاعبات في بطولات السيدات، بجانب الملعب لعدة لحظات قبل أن توجه خطابها إلى مدرجات ممتلئة بملبورن أرينا.

وقالت مبتسمة وهي تبكي "أود توجيه الشكر إلى الجماهير والدعم الذي أشعر به على أرض الملعب رائع حقًا. أيضا الدعم من عائلتي وخاصة والدي الذي كان مدربي على مدار تلك السنوات".