اوساكا تواصل الدفاع عن لقب استراليا للتنس

سيدني - وكالات

ستواصل نعومي أوساكا المصنفة الرابعة عالميا مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا للتنس عندما تواجه الصينية تشينغ سايساي، كما يلعب روجر فيدرر، ونوفاك ديوكوفيتش حامل لقب فردي الرجال في الدور الثاني اليوم الأربعاء. وسيفتح انتصار أوساكا المصنفة الثالثة بالبطولة الباب أمام مواجهة محتملة في الدور الثالث، ضد الشابة كوكو جوف التي أطاحت بمواطنتها الأمريكية فينوس وليامز من الدور الأول. وتلتقي جوف، التي يبلغ عمرها 15 عاما مع الرومانية سورانا كريستيا في مباراتها التالية.
ويلعب فيدرر، الذي ظهر بمستوى رائع خلال فوزه (6-3)، و(6-2)، و(6-2) على الأمريكي ستيف جونسون، ضد الصربي فيليب كراينوفيتش في جولة المباريات المسائية على ملعب رود ليفر، بينما يلتقي ديوكوفيتش مع الياباني المغمور تاتسوما إيتو. وخاض اللاعب الصربي المدافع عن اللقب اختبارا صعبا في الدور الأول أمام الألماني يان-لينارد شتروف قبل أن ينتصر (7-6)، و(6-2)، و(2-6)، و(6-1). وتلتقي سيرينا وليامز، التي فازت ببطولة أوكلاند في بداية الأسبوع الحالي قبل أن تهزم أنستاسيا بوتافوفا (6-0)، و6-3 في الدور الأول، مع السلوفينية تمارا جيدانسك.
وتستأنف آشلي بارتي المصنفة الأولى بالبطولة سعيها لأن تصبح أول بطلة أسترالية للبطولة منذ 1978 عندما تواجه بولونا هرتسوج في مواجهتها الأولى على الإطلاق ضد اللاعبة السلوفينية. وتلعب بترا كفيتوفا الفائزة باللقب مرتين ضد الإسبانية باولا بادوسا بينما تلتقي كارولين وزنياكي، التي أعلنت أنها ستعتزل في نهاية البطولة، مع ديانا ياستريمسكا.