الزرقاء: تخريج 23 شابا وفتاة تلقوا تدريبات حول تكنولوجيا ريادة الأعمال

الأنباط - احتفل اليوم الخميس في غرفة صناعة الزرقاء بتخريج 23 شاباً وفتاة، تدربوا على تكنولوجيا ريادة الأعمال لمدة 14 يوماً، وذلك ضمن إطار البرنامج الوطني للتشغيل "انهض" الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال .
وقال النائب محمد جميل الظهراوي، خلال كلمته في حفل التخريج، إن هذه البرامج تدعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية للشباب في مختلف القطاعات التشغيلية، لافتاً إلى أن برنامج "انهض" يهدف إلى اطلاق الفرص لشباب محافظة الزرقاء بما يمكنهم من إقامة مشاريع خاصة بهم تبعدهم عن اعتماد الوظيفة لمستقبل حياتهم.
ودعا الشباب إلى تطوير أفكارهم ومشاريعهم واتباع نهج جديد وغير تقليدي كرياديين ومتبنين التغيير والمبادرة في مجتمعاتهم.
يشار إلى أن برنامج "انهض" يستهدف برنامج الفئات العمرية ما بين 18 - 45 سنة، من كلا الجنسين، ويركز على الشباب المتعطلين عن العمل، ولا يشترط المؤهل التعليمي للاشتراك بالبرنامج في المحافظات والمناطق النائية في المملكة.
وسينتقل المشاركون إلى المرحلة الثانية،وهي: برنامج بناء القدرات والمهارات المالية ومن ثم الى مركز "إرادة "بعد مرحلة التدريبات، للاستفادة من خدماته في مجال إعداد دراسة جدوى اقتصادية مفصلة لكل شاب مشترك بالبرنامج ، ومن ثم تشبيكهم مع البنوك للاستفادة من القروض الميسرة لمشتركي برنامج انهض .
--(بترا)