مطالب بتحسين الخدمات ببلدة عنجرة في عجلون

الأنباط - تعاني بلدة عنجرة في محافظة عجلون من تدني مستوى الخدمات الرئيسية المتعلقة بالبنية التحتية من أبرزها عدم توفر الطرق الزراعية المناسبة لخدمة المزارعين وقلة توفر المشاريع التنموية والإنتاجية .
وطالب عدد من المواطنين بلدية عجلون ومديرية الأشغال العامة في المحافظة بالوقوف على واقع الخدمات المقدمة في المنطقة وتحسين واقع النظافة خصوصا على مداخل المدينة.
وقال نائب رئيس اتحاد المزارعين محمد يوسف عليوة إن الأراضي الزراعية بحاجة إلى فتح وتعبيد وتأهيل طرق لخدمة مزارعي المنطقة الذين أصبحوا بحاجة ملحة إلى مثل هذه الطرق للوصول إلى مزارعهم .
وأشار أحد وجهاء المنطقة محمد حمد البعول إلى أهمية توفر المشاريع الإنتاجية لتلبية مطالب أبناء البلدة ببناء مصنع للخياطة على قطعة الأرض التي تم تخصيصها لهذا المشروع لتشغيل عدد من فتيات البلدة المتعطلات عن العمل .
وطالب أحد أصحاب المبادرات الشبابية والتطوعية جهاد السيوف البلدية بإعطاء النظافة أهمية كبيرة للمحافظة على ديمومتها، حيث تشهد بعض المناطق تراكما للمخلفات؛ الأمر الذي أثر سلبا على الصحة والسلامة العامة، داعيا إلى العمل على إزالة مخلفات الأبنية التي أصبحت تشوه جمالية المدينة .
وقال رئيس بلدية عجلون المهندس حسن الزغول إن البلدية تولى النظافة والحفاظ على البيئة أهمية خاصة مشيرا إلى أن هناك فرقا ميدانية تعمل على نظام الفترات لإدامة النظافة في المنطقة .
وبين أن البلدية نفذت عددا من العطاءات لتحسين واقع الطرق في المدينة زادت تكلفتها عن مليون دينار .
وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا أهمية تقديم الخدمات للمواطنين ضمن الإمكانات المتاحة وخصوصا فيما يتعلق بأوضاع النظافة والاهتمام بواقع النظافة على مداخل المدينة والتي تمثل المظهر الحضاري اللائق والتركيز على إدامة أعمال النظافة في أماكن إلقاء مخلفات البناء ومتابعة أصحاب محال ميكانيك السيارات والمغاسل وتطبيق القانون على كل مخالف داعيا البلدية إلى العمل على تلقي مطالب المواطنين والتعامل معها بكل سهوله ويسر وعدم التهاون مع أي مخالف لأن تطبيق القوانين والأنظمة مسؤولية يتوجب على الجميع التعامل معها. --(بترا)