اتفاقية لاستحداث مكتب للضمان الاجتماعي في البترا

الأنباط -

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء اتفاقية تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لرفد السلطة بمكتب لموظفي الضمان ضمن النافذة الاستثمارية في السلطة.
ووقع الاتفاقية عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة.
وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل الإجراءات وتبسيطها لتكون ذات طابع مؤسسي، ومحورا للخدمات التي تقدم في مجال عمل المنشآت السياحية والاقتصادية في اللواء.
وقال الفرجات لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، إن الاتفاقية جاءت بهدف تسهيل إجراءات عمل أصحاب المنشآت الاقتصادية والسياحية في اللواء، مشيرا الى أن المكتب الذي سيتم استحداثه منوط به منح الكتب الرسمية المتعلقة بأصحاب المنشآت، ومنح براءة الذمة والإجابة على استفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة واستقبال إشعارات أصحاب العمل والتقرير الطبي الأولي، وتحديث بيانات المنشآت السياحية والاقتصادية مع الشمول الأولي للمنشآت والتي تهدف بمجملها تسهيل الإجراءات على متلقي الخدمات فيها.
وقدم الفرجات نبذة عن واقع الاستثمارات السياحية في البترا وخدمات البنية التحتية، داعيا مؤسسة الضمان لتوجيه استثماراتها في المنطقة بما ينعكس إيجابا على توفير فرص عمل لأبناء المنطقة وتنويع سبل المنتج السياحي وإطالة مدة إقامة الزائر في المنطقة. و قال مفوض الشؤون المالية والإدارية والاستثمار الدكتور خليل أبو حمور، إن السلطة حصلت على كود ضريبي خاص بها، بعد عدة لقاءات مع الشركاء، إذ تم توقيع مذكرات تفاهم لهذه الغاية مع دائرة الضريبة ودائرة الجمارك الأردنية، لافتا الى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم أخرى مع عدد من المؤسسات والجهات التي تشترك مع السلطة بتقديم الخدمة.
وأضاف أبو حمور، ان السلطة أعلنت في وقت سابق عن حزمة من الحوافز الضريبية والإعفاءات الجمركية التي استفاد منها إقليم البترا أسوة بالمناطق التنموية في المملكة، وذلك من خلال الحصول على الكود الضريبي الخاص بالإقليم ولأول مرة.