سيارة سوني المتطورة الأولى من نوعها تفاجئ الجميع وتظهر في CES 2020

 لاس فيغاس – عرب جي تي

سنتحدث اليوم عن أول سيارة سوني في العالم الذي فاجأت العالم وظهرت ضمن فعاليات معرض الاكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2020 المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

سنعرفكم من خلال هذا الخبر على سيارة كهربائية اختبارية جديدة قامت شركة سوني – Sony ، المجموعة الرائدة والمتخصصة في صناعة الالكترونيات والتي تعتبر من أكبر الشركات العالمية ولها مقران رئيسيان في نيويورك وطوكيو ، بالكشف عنها ضمن هذا المعرض العالمي .

حملت سيارة سوني الأولى اسم فيجن اس – Vision S ، وهي عبارة عن مشروع اختباري يهدف لعرض جهود الشركة اليابانية العملاقة التي كانت بدايتها في عام 1946 بعرض التقنيات والتطورات المتعلقة بعالم التنقل .

تمثل سوني فيجن اس – Sony Vision S فئة سيارة سيدان كهربائية يصدر من نسبة قدرها 0 من انبعثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، كما أنها مزودة بـ 33 مستشعر تتضمن مستشعرات بصرية ورادرات متطورة لرصد ما يحيط بهيكل المركبة من الخارج ، كما يوجد حساسات داخلية للمقصورة التي تحتوي على 4 مقاعد للركاب يأتي فوقهم سقف زجاجي عملاق ، وحصلوا مقاعد الصف الثاني على شاشات كبيرة الحجم مثبته خلف مساند رأس الكراسي الأمامية خاصة بنظام الترفيه والمعلومات ، أما أمام السائق ومرافقة فيوجد شاشة لمس بانورامية عملاقة ممتدة بشكل عرضي أمامهم ، وزودت هذه السيارة المتطورة بنظام صوتي من 360 درجة يطرب جميع الركاب مع سماعت داخل المقاعد .

وأكدت شركة سوني العملاقة أن هذه السيارة الاختبارية مزودة بالمستوى الثاني من أنظمة القيادة الذاتية ، مع العلم أن سيارة مرسيدس اس كلاس 2021 الجديدة كلياً القادمة ستكون مزودة بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية الذي يعتبر آخر مستوى يسمح بتدخل سائق بشري في حركة المركبة .

تعتمد سيارة سوني الاختبارية على شاصي جديد خاص بالسيارات الكهربائية من المرجح أنه مقدم من شركة Magna ، وزودت هذه السيارة الاختبارية بـ محركيين كهربائيين يصدر منهما 200 كيلوواط أي ما يعادل 268 حصان ، لتتسارع سوني فيجن اس من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية أما سرعتها فتبلغ 239 كم/س .

تم الاستعانة بشركات أخرى لكي يتم صنع هذه السيارة الاختبارية الكهربائية من ضمنها ؛ بوش ، و كونتيننتال ، و انفيديا ، و كوالكوم .

ولكن يبقى السؤال الأهم برأيكم أعزاءنا هل ستدخل سوني عالم صناعة السيارات وتنتج هذا الطراز الاختباري ؟؟؟