فروع منصة زين للابداع تستضيف 165 ألف زائر منذ انشائها

الأنباط -لعبت منصّة زين للإبداع دوراً مهماً في دعم الشباب، وأصبحت خياراً لكل مبدعٍ ومقصداً رئيسياً لأصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة من شباب الاردن.
وحسب بيان صحافي عن زين الاردن فقد أطلقت المنصّة خلال العام 2019 العديد من البرامج والمبادرات التي تساهم في دعم بيئة ريادة الأعمال وتطويرها، ومساندة الشباب الأردني في تحقيق طموحاتهم، كان أبرزها برنامج "زين المبادرة" الذي يستهدف الرياديين وأصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع الناشئة، واستقبلت حوالي أكثر من 600 فكرة إبداعية من الشباب من مختلف محافظات المملكة، تأهل 78 فكرة ومشروعاً منهم للمرحلة النهائية من البرنامج.
واحتفلت شركة زين خلال العام 2019 بمرور 5 أعوام على تأسيس منصّتها للإبداع كأوّل حاضنة أعمال ريادية ومشاريع حديثة أُنشئت في المملكة، ووصل عدد روّادها مع نهاية عام 2019 إلى أكثر من 165 ألفا من مختلف محافظات المملكة.
وعَقدت المنصّة العديد من الجلسات الحوارية للشباب مع مجموعة من الشخصيات الأردنية والعالمية، اضافة الى توقيع 18 اتفاقية تعاون جديدة مع مجموعة من الشركات الناشئة، لتقدّم الدعم لها وتمكنها من النمو والتطور والتوسع في أعمالها، ليصل إجمالي عدد الشركات التي تدعمها المنصّة إلى 157 شركة ومشروعا.
وأطلقت منصّة زين للإبداع النسخة الجديدة من برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني الذي يستقبل سنوياً 100 طفل ضمن الفئة العمرية من 13 - 16 عاماً، ويهدف إلى تنشئة جيلٍ واعٍ قادر على الإبداع والابتكار.
--(بترا)