وزير التعليم العالي يكرم أكاديميين حاصِلين على جوائز عربية وعالمية

الأنباط -كرّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، اليوم الاثنين، الأكاديميين الأردنيين الدكتور شاهر المومني والدكتور مراد الضامن.
ويعد الدكتور شاهر المومني من الباحثين العالميين في مجال التفاضل والتكامل الكسري لعقدين من الزمن، وحصل أخيراً على جائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب في الدورة 37 لعام 2019.
كما فاز الدكتور المومني، بجائزة العلوم الأساسية "النمذجة الرياضية" لاستخدامه طرق النمذجة الرياضية الأفضل والأكثر كفاءةً عالمياً وفقاً للمؤسسات العلمية العالمية، وحققت أبحاثه التي قدمها للجائزة، أرقاماً قياسية عالية في عدد الاستشهادات بها.
وكانت أكاديمية العلوم العالمية (تواس)، قد منحت الدكتور مراد الضامن جائزة "تطوير المواد التعليمية العلمية" على مستوى العالم العربي لعام 2019، نتيجة للإنجازات التي حققها في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم بالمنطقة العربية.
وأشاد الدكتور التوق بانجازات الاكاديميين المومني والضامن، معتبرا أن هذا التكريم يأتي ترجمة للتطلعات الملكية السامية في دعم المبدعين الأردنيين وتحفيزهم لتحقيق مزيد من العطاء والتقدم.
كما أعرب عن اعتزازه بجميع الكفاءات الأردنية من الهيئات التدريسية في الجامعات والطلبة، ممن حصلوا على جوائز عربية أو عالمية، وتمكنوا من تحقيق مراكز متقدمة في المسابقات إلاقليمية و الدولية.
--(بترا)