بحث فرص إقامة مشاريع استثمارية متخصصة بالمواد الثمينة في المناطق الحرة

الأنباط -بحث رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات مع رئيس مجلس إدارة شركة كرم امسيح للذهب والمجوهرات أسامة امسيح، فرص إقامة مشاريع استثمارية متخصصة بالمواد الثمينة.
وقالت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة اليوم الاثنين، في بيان، ان هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج المجموعة لعرض وترويج الفرص الاستثمارية في المناطق الحرة وأبرزها المنطقة الحرة الجديدة بمطار الملكة علياء الدولي، إضافة إلى منطقة البحر الميت التنموية.
وأكد الهميسات أن الهدف من إنشاء المنطقة الحرة الجديدة بالمطار، جاءت لتكون ميناءً محورياً ومركزاً للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة الصناعات الخفيفة الأدوية والبلاستيكية والإلكترونية والصناعات الغذائية والأنشطة التجارية التخزينية والمواد الثمينة.
وأوضح أن هذه المنطقة ستعمل على تعزيز تنافسية بيئة الاستثمار في الأردن من خلال توفير حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار والتصدير بما يمكّن الشركة من جذب استثمارات نوعية ذات قيمة مضافة عالية على الاقتصاد الوطني وزيادة حجم الصادرات وفرص جديدة لتشغيل الأيدي العاملة.
وبين الهميسات أن المنطقة التنموية في البحر الميت تعد جاذباً رئيساً للاستثمار لالمجال السياحي في المملكة، خصوصاً السياحة العلاجية، مشدداً على التزام المجموعة بتطوير وتوفير كافة مستلزمات التنمية والبنى التحتية في منطقة البحر الميت التنموية بما يخدم المشاريع الاستثمارية القائمة والمستقبلية، من خلال العمل على تذليل أي عقبات.
بدوره، أكد امسيح أن المناطق الحرة والمناطق التنموية وفرت بيئة استثمارية حقيقية تزخر بالتجهيزات والبنية التحتية لتتبوأ من خلالها مكانة عالمية جاذبة للاستثمار، مضيفاً أن مجموعة شركات كرم امسيح، ستقوم بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة بالمطار، ومنطقة البحر الميت التنموية لما توفره هذه المناطق من مزايا جاذبة وممكنة وَمشجعه للاستثمار.
--(بترا)