مذكرة بين الأمن العام واتحاد الكتاب وعمان العربية للتوعية من المخدرات والفكر المتطرف

الأنباط -وقعت مديرية الأمن العام واتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين مذكرة تفاهم اليوم الاثنين ، تهدف الى اشراك الاتحاد في جهود التوعية المجتمعية من آفة المخدرات واخطارها .
وقال قائد قوات الشرطة العميد عبيد الله المعايطة الذي وقع المذكرة مندوبا عن مدير الأمن العام : إننا على إيمان مطلق أن جهود التوعية من آفة المخدرات ومخاطرها لا يمكن ان تنجح الا بتكاتف جهود جميع مكونات المجتمع من مؤسسات رسمية وأهلية واشراكهم مع العاملين في ادارة مكافحة المخدرات وكل ضمن نطاقات عمله ومحيطه المجتمعي.
وبين أن توقيع هذه المذكرة مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين جاءت للتأكيد على النهج التشاركي الذي نسعى له، ولما يحظى به الاتحاد من مكانة وتأثير بين مختلف فئات المجتمع ولتوحيد وتنسيق جهود التوعية ضد آفة المخدرات، وبما يحقق الغاية المرجوة وهي نشر الوعي والثقافة الرافضة لمختلف الظواهر والسلوكيات السلبية وفي مقدمتها آفة المخدرات.
وقال رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان "يقع على عاتقنا ككتاب وأدباء اردنيين واجب مجتمعي هام لا بد ان نقوم به ، وان هذه المذكرة التي وقعت ستساهم في القيام بدورنا في مواجهة تلك الآفة المجتمعية الخطرة والتوعية ضدها حيث سيتم عقد دورات ومحاضرات وورش عمل يشترك بها الكتاب والأدباء لرفدهم بالمعلومات الصحيحة والدقيقة في مجال التعامل مع آفة المخدرات ومدى خطورتها وآليات وطرق التوعية ضدها ليقوموا بعد ذلك بإطلاق برامج توعوية خاصة بهم تساهم في نشر الوعي المجتمعي ضدها.
من جهة اخرى، وقع العميد المعايطة ورئيس جامعة عمان العربية الدكتور ماهر سليم مذكرة تفاهم تهدف الى مواجهة الفكر المتطرف وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال.
وقال العميد المعايطة: إن مديرية الأمن العام تسعى لتحقيق أهدافها وغاياتها ضمن مفاهيم الأمن الشامل الى ايجاد شراكات تعاونية مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية، وعلى رأسها معالجة بعض المشكلات المجتمعية السلبية بما فيها العنف والتطرف الفكري.
وبين ان توقيع مذكرة التفاهم جاءت لتعزيز الشراكة بين الجامعة ومركز السلم المجتمعي في الأمن الوقائي لمجابهة الفكر المتطرف وكافة السلوكيات السلبية والاستفادة من طاقات الشباب وأفكارهم وتسخيرها لتلك الغاية وصولا لأعلى درجات الوعي والامن المجتمعي.
من جهته، قال الدكتور سليم: إن العمل والتعاون مع مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي في مديرية الامن العام سيثمر في تحصين الشباب من أخطار الانحراف والتطرف، ونشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكريا وسلوكيا، مشيرا الى أن ابرام هذه المذكرة يهدف الى تنفيذ برامج ومشاريع وورش تدريبية تستهدف فئة الشباب من طلبة الجامعة، والمجتمع المحلي.
--(بترا)