نشر ردود وثائق استشارية عن أسواق الاتصالات بالمملكة

الأنباط -نشرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ردودا تلقتها بشأن الوثائق الاستشارية الثلاث المتعلقة بمراجعة التشريعات الناظمة والمتعلقة بالمنافسة في قطاع الاتصالات على موقعها الإلكتروني بعد فترة استشارة امتدت نحو خمسة أشهر.  
وحسب بيان صحفي عن الهيبة، تلقت تسعة ردود من مختلف الشركات العاملة في القطاع، تضمنت وجهة نظر الشركات وتعليقاتهم على الخلاصة التي توصلت إليها الهيئة فيما يتعلق بمستوى التنظيم المناسب لكل سوق الذي كان بعد دراستها المستفيضة للأسواق الفرعية في قطاع الاتصالات، وهي أسواق خدمات الاتصالات المتنقلة وخدمات الاتصالات الثابتة عريضة وضيقة النطاق والدارات المؤجرة.
وأعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أن نشر هذه الوثائق يهدف إلى مساعدة الهيئة على اتخاذ قرارات مبررة تأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر جميع الاطراف المعنية في القطاع ما يسهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوفير بيئة محفزة وداعمة تهدف لتذليل العقبات التي تؤثر على المنافسة في قطاع الاتصالات.
وبين أن الهيئة ستقوم وخلال دراستها للردود وقبل إصدارها للقرار النهائي بعقد اجتماعات مع الشركات لسماع وجهات نظرهم تأكيداً لانفتاح الهيئة على جميع الاطراف المعنية وتعزيزاً لقيم الهيئة الجوهرية المتمثلة بالشراكة المستدامة والشفافية والاصغاء لمتلقي الخدمة قبل إصدار أي من القرارات التي تخص القطاع.
وأعلن الجبور سابقاً أن أهم ما جاءت به الوثائق الاستشارية التي تم تلقي الردود عليها هو إلغاء بعض الأحكام العلاجية التنظيمية بهدف التسهيل على المرخص لهم المعنيين بتطبيق هذه الأحكام .
--(بترا)