الزراعة توقع مع التربية وعدد من المؤسسات اتفاقيات تحريج

الأنباط -وقع المهندس ابراهيم الشحاحده وزير الزراعة ووزير التربية والتعليم د. تيسير النعيمي اتفاقية التحريج الوطني  حيث اكد الشحاحده على ان الوزارة ماضيه في توقيع الاتفاقيات مع كافة المؤسسات وصولا الى تنفيذ خطة التحريج وبرنامج الاستدامه للتحريج وذلك للاثر البيئي والسلوكي والثقافي وخاصة في المدارس وصولا الى توسيع الرقهدعة الحرجية وتطوير ثقافة التعامل  مع الغابات من ثقافة التعدي الى ثقافة الحماية والتطوير وهذا ضمن تنفيذ خطة التحريج التي تشمل مؤسسات حكومية ومجتمع محلي وايضا المؤسسات العسكرية .
فيما اكد النعيمي على اهتمام وزارة التربية والتعليم في هذه المبادرة الجليلة التي تحقق اهداف مهمه منها اهداف وطنية و بيئيه وتزيد مساحة الرقعة الحرجية من خلال التنمية المستدامه وتدخل ضمن الاهداف التربوية حيث تدفع حس النؤولية والوطنية لدى الطالب واكد على ان وزارة التربية والتعليم ستعمل مع وزارة الزراعة على تدريب بعض الكوادر على اليات الاستدامه وان هذا الجهد الوطني يحتاج الى تشبيك دائم .
ووقع ايضا اتفاقيات مع عدد من المؤسسات منها شركة الفوسفات والشركة الهندية الاردنية وبلدية بلعما وبلدية السرحان شركة العطارات للطاقة وشركة المدن الصناعية والجمعية الخضراء وفندق البحر الميت العلاجي وشركة تطوير معان ومخيم حطين  وفق تشارك مباشر لتنفيذ خطة التحريج الوطني وزراعة تلك المؤسسات وافرعها .