"المهندسين" تتبنى مطالب أعضائها في القطاع العام بزيادة علاواتهم

الأنباط -تبنى مجلس نقابة المهندسين، المطالب المُتعلقة برفع علاوة أعضائها العاملين في القطاع العام، حسب ما ورد في الكتاب الذي أرسلته النقابة لرئاسة الوزراء في كانون الأول الماضي.
وقالت النقابة في بيان، إنها أرسلت كتاباً لرئاسة الوزراء في منتصف كانون الأول الماضي تضمن مطالبات بأن تصبح علاوة مهندسي القطاع العام 180 بالمئه اعتباراً من 1/ 1/ 2020، وأن تكون العلاوة مرتبطة بالمسار المهني، ليحصل المهندس المساعد درجة سادسة على 195 بالمئة، ومهندس درجة ثالثة ورابعة وخامسة 210 بالمئة، ومهندس رئيسي درجة ثانية وأولى 225 بالمئة، ومهندس رئيسي درجة خاصة 240 بالمئة.
وأشارت النقابة في بيانها الذي أصدرته عقب اجتماع عقدته اليوم السبت، لبحث مطالب مهندسي القطاع العام، إلى أن مجلس النقابة، هو المسؤول عن السير بإجراءات التفاوض والتصعيد؛ لحين حصول أعضائها العاملين في القطاع العام على مطالبهم، والتي اعتبروها "محقة ومشروعة".
وقالت، إنها ستلجأ للتصعيد في حال عدم استجابة الحكومة لتلك المطالب.
يذكر أن الحكومة قررت رفع العلاوة الفنية لمهندسي القطاع العام من 120 إلى 145 بالمئة، وتضمن المسار المهني زيادة 10 بالمئة لكل مرتبة، والتي تبدأ بمهندس ثم مهندس مشارك، ومهندس محترف لتصل إلى 175 بالمئة هي علاوة المهندس المستشار.
--(بترا)