الأميرة منى تهنئ كوادر مهنتي التمريض والقبالة باعلان عام 2020 للتمريض والقبالة

الأنباط -هنأت سمو الأميرة منى الحسين، رئيس المجلس التمريضي الأردني وراعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، كوادر مهنتي التمريض والقبالة بمناسبة إعلان منظمة الصحة العالمية للعام 2020 "عاما للتمريض والقبالة".
وكانت منظمة الصحة العالمية والحملة العالمية (التمريض الآن) قد أعلنتا أن عام 2020 هو عام الممرضين والممرضات والقابلات الذي يهدف إلى تطوير الجيل القادم من الممرضات والقابلات الشباب كقادة وممارسين ومختصين في رفع وتطوير جودة الخدمات الصحية.
وأثنت سموها على الدور الجوهري الذي يقوم به الممرضون والممرضات والقابلات في تقديم الخدمات الصحية، وتكريس حياتهم لرعاية جميع أفراد المجتمع وإسداء المشورة الصحية لهم.
وبهذه المناسبة، جدد المجلس التمريضي الأردني، بالتنسيق مع شركائه من القطاعين العام والخاص ونقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات، التأكيد بالاستمرار في رفع سوية وكفاءة الممرضين والممرضات لتطوير مهنة التمريض والقبالة من خلال تأهيل جيل من القياديين في هذه المهنة.
وسيسهم المجلس مع الشركاء في تطوير الأنظمة والتشريعات الناظمة للمهنة، والاعتراف بالأدوار التخصصية ومأسستها بالقطاعين العام والخاص لتحسين مخرجات الرعاية الصحية للمرضى.
--(بترا)