الوطني الفلسطيني: نضال شعبنا ماض في طريقه نحو العودة

الأنباط -أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن اشتداد الهجمة الإسرائيلية لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني وصموده وتمسكه بحقوقه غير القابلة للتصرف في تقرير مصيره وعودته إلى أرضه والعيش في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقال المجلس في بيان أصدره اليوم الثلاثاء بمناسبة مرور 55 عاما على انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة عام 1965: إن مسيرة النضال والكفاح الوطني التي قادتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني استطاعت بدماء آلاف الشهداء والجرحى والأسرى اخراج الشعب من مرحلة النكبة والتشرد، وفرضتْ معادلة الوجود والهوية والتمثيل، ورسمت للأجيال طريق العزة والكرامة والدفاع عن استقلالية القرار.
وأضاف المجلس "لقد صمدت قيادة الثورة الفلسطينية بكل عزة وكبرياء أمام محاولات الرفض والإنكار تارة، والتشكيك تارة أخرى، وقاومت الضغوط والحصار والملاحقة، وانطلقت بكل عنفوان، ورفضت المساومة على الحقوق، وأصبح الشعب الفلسطيني البطل رقماً صعبا لا يمكن تجاوزه أو القفز عليه، فاعترفت بفلسطين 140 دولة".
ودعا المجلس إلى تغليب مصلحة الوطن، وعدم التساوق مع مشاريع وخطط هدفها تكريس الانقسام وادامته وتدمير المشروع الوطني، مؤكدا أن الوطن يتعرض لمؤامرة كبرى، لا يحتمل الدخول في رهانات ثبت فشلها وأضعفت وتضعف الموقف الفلسطيني في مواجهة محاولات فرض حلول تنتقص من حقوق شعبنا في العودة والدولة بعاصمتها القدس. وبين المجلس ان معركة الصمود والدفاع عن الحقوق مستمرة، وان نضال شعبنا وقيادته بكافة الوسائل والسبل ماض في طريقه نحو العودة والقدس عاصمة الدولة. --(بترا)