عناصر الحشد الشعبي بالعراق تقتحم السفارة الاميركية ببغداد

الأنباط - اقتحم محتجون من الحشد الشعبي اليوم الثلاثاء، مقر السفارة الاميركية ببغداد ونصبوا خيم الاعتصام في محيطها تنديدا بالقصف الاميركي لقوات الحشد الشعبي.
وقال مصدر امني عراقي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ببغداد، إن المحتجين تجمعوا أمام باب السفارة الأميركية في بغداد مرددين شعارات تندد بـ "العدوان الأميركي على مقرات الحشد الشعبي في القائم والذي قتل فيه نحو 27 عنصرا وأصيب 50 آخرون".
وجاء حادث اقتحام المحتجين التابعين لحزب الله العراقي، وبعض الأطراف الحزبية الداعمة للحشد الشعبي الى المنطقة الخضراء بعد نداء لبعض النواب التابعين للحشد الشعبي، حيث يتواجد النائب حسن سالم من كتلة صادقون مع المحتجين. وقال المصدر الأمني ان المحتجين احرقوا البوابة الرئيسية للسفارة، وسط تهديدات بالإبقاء على اعتصام مفتوح أمام السفارة الأميركية ببغداد.
الى ذلك، طالبت واشنطن الحكومة العراقية بتعزيز الحماية لسفارتها، لكن الأخيرة اعتذرت عن تأمين الحماية أمام الحشود الجماهيرية وأخلت مسؤوليتها تجاه حماية السفارة، وهو دعا السفير الأميركي وبعض الدبلوماسيين الأميركيين الى مغادرة السفارة لدواع أمنية. وكانت الولايات المتحدة شنت غارة جوية ضد مقرات للحشد الشعبي في القائم العراقية على حدود العراق الغربية المجاورة لسوريا أسفرت عن قتل 27 عنصرا وإصابة اكثر من 50 آخرين.