اتفاقية لتدريب شباب وشابات في مجال تجارة التجزئة

الأنباط - وقعت جمعية دار ابو عبدالله والسفارة الإيرلندية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون، تقدم بموجبها السفارة تدريباً لعدد من الشباب الأردني من كلا الجنسين في مجال تجارة التجزئة.
ويهدف المشروع الذي يستمر أربعة أشهر وينقسم إلى ثلاث مراحل؛ لتزويد المستفيدين من برامج دار ابو عبدالله بالمهارات والمعرفة المطلوبة بتجارة التجزئة ليتسنى لهم زيادة فرص الحصول على وظائف في هذا المجال وتمكينهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم.
وقال السفير الإيرلندي فنسنت أونيل، "إن دعمنا لمشاريع ونشاطات دار أبو عبدالله يأتي في سياق تطبيقنا لأهدافنا التي تتمثل بمساعدة الأردن على تحقيق أهدافه في التنمية الاجتماعية والتي يأخذ فيها تدريب الشباب وتمكينهم موقعاً مركزيا".
من جهته، ثمن مدير عام الدار سامر بلقر، دور السفارة الإيرلندية في عمان، بمساعدة الشباب في إيجاد وظائف لهم وبالتالي تسهم في توفير الحياة الكريمة لأسرهم وفي تنمية مجتمعاتهم.
يشار إلى أن الاتفاقية بين الطرفين تأتي ضمن سلسلة سابقة من الاتفاقيات والمبادرات التي تستهدف الشباب وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتنبع من التزامهما بمكافحة الفقر في المملكة ومساعدة الأردن على تحقيق أهدافه المستدامة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ودار أبو عبدالله، جمعية تهدف إلى النهوض بالأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في الأردن لتصبح أسر فاعلة قادرة على تحسين وضعها.
--(بترا)