100 يوم لإضراب الأسير زهران تدق مرحلة الخطر

الانباط - وكالات

يصل الأسير أحمد زهران من دير أبو مشعل قضاء رام الله مساء غد الأربعاء المئة يوم في إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري، وقد دخل مرحلة الخطر الشديد، بعد أن خسر 35 كغم من وزنه.

وقال الأسير المحرر شاكر عمارة:" نحن أمام إضراب لأسير يخوض معركة مؤلمة تخطت المائة يوم دون استجابة لمطلبه بإلغاء الاعتقال الإداري بحقه". وأضاف "الاعتقال الإداري مؤلم أكثر من ألم الإضراب عن الطعام، فهو تجبر مخابراتي وسادية أمنية على الأسير في الاعتقال الإداري، لذا يضطر الأسير إلى تحمل الألم في معركة الإضراب، حتى يلغي اعتقاله الإداري الظالم والعنصري".

من جانبه، قال المحرر رأفت ناصيف: "الأسير أحمد يدخل مرحلة شديدة من الخطر، ومحاولة الالتفاف على إضرابه من قبل المحكمة العسكرية وبمراوغة من ضباط المخابرات يدلل على أن المؤسسة الأمنية لا تريد لأي أسير في الاعتقال الإداري تحقيق أي انجاز نوعي وبصمة نجاح عليهم، فهم يعتبرون إضراب زهران صفعة لهم بالرغم من جبروتهم ".

يشار أن زهران (42 عاما) سبق وأن قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال 15 عاما، ويعد هذا الإضراب الثاني له خلال العام الجاري، علماً أنه أنهى إضرابه السابق الذي استمر 39 يوماً، بناءً على وعود، وقبل انتهاء الأمر الإداري السابق أبلغته إدارة المعتقلات أنه سيتم تجديد اعتقاله الإداري، وعليه شرع بالإضراب عن الطعام.