ندوة حول الوقاية من الانفلونزا في مخيم حطين

الأنباط -نظمت عيادة مخيم حطين، ندوة عن أهمية الوقاية من الإصابة بالانفلونزا الموسمية وخصوصا فيروس "H1N1" اليوم السبت، في قاعة لجنة المخيم، لتوعية المواطنين للوقاية من هذا المرض.
وتحدث رئيس عيادة مخيم حطين الدكتور طارق الجيلاني، عن الإنفلونزا الموسمية، وتاريخ ظهورها عالمياً والخصائص الوبائية للفيروس المسبب لها، وأسباب انتشار العدوى وأعراضها وأساليب الوقاية منها والوضع الوبائي لها، بالإضافة إلى التركيب الجيني للفيروس وطرق العلاج وجدول التطعيم.
وأكد ضرورة تفعيل برنامج مكافحة العدوى داخل الوحدات الصحية وعمل ترصد ومتابعة الحالات المحجوزة وتحليل المسحات المأخوذة من كل حالة بدقة ومسح كل الوحدات الصحية على مستوى المحافظة التي تعاني من عجز في التمريض، لدعمها من الوحدات الصحية الأخرى بالتدريج، بالإضافة إلى ضرورة التوعية الإعلامية وإتباع الإرشادات الوقائية داخل المدارس والجامعة والمصالح الحكومية الوقاية من المرض.
كما استعرض الجهود المبذولة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في خدمة البيئة والمجتمع، مشيراً إلى أهمية الابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر المستطاع والامتناع عن ملامسة الأنف والفم، والحفاظ على نظافة اليدين، وتغطية الأنف والفم عند التعامل المباشر مع مريض الانفلونزا، إضافة إلى التهوية الجيدة لأماكن المعيشة.
--(بترا)