هيئة مسيرات العودة تؤكد استمرار عملها

الأنباط -أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار عمل هيئاتها ولجانها وحضورها في الميدان، مشيرة إلى أن الشكل الجديد الذي أقرّته للمسيرات في عام 2020 جاء "استجابةً للمزاج الوطني والشعبي".
وأوضحت الهيئة في بيانها الختامي للجمعة الـ86 والتي حملت أسم "دماء الشهداء ترسم طريق الحرية"، أن المسيرات مستمرة بشكل شهري وفي المناسبات الوطنية.
وذكرت أنّها ستواصل حضورها في الميدان، وتبقى هيئاتها ولجانها كاملة في حالة تداعٍ من أجل مواصلة جهود تطوير اللجان وتصويب الأداء، وتفعيل لجان أخرى، ومتابعة الجرحى.
وأشارت إلى أنّها ستضع خطة إعلامية وقانونية عبر تسليط الضوء على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين، وتوثيق هذه الجرائم، ووضعها في خدمة جهود المحكمة الجنائية الدولية التي ستبدأ تحقيقاً في جرائم الاحتلال المرتكبة على الشعب الفلسطيني، كما ستتابع جهود توسيع الهيئة وتطويرها على مساحة الوطن المحتل وتواجد الشعب الفلسطيني.
ولفتت إلى أنّها ستواصل دورها على المستوى الوطني لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة، والتصدي لمخططات الاحتلال والمؤامرات التصفوية، وستواصل نقل تجربتها الوطنية الوحدوية الرائدة على امتداد الوطن المحتل وفي الشتات لتجسيد وحدة الأرض والدم والمصير.
ودعت هيئة العودة جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات إلى الالتحام مع مسيرات العودة التي ستدشنها في ذكرى يوم الأرض وإحياء الذكرى الثانية بتاريخ 2020/3/30 ، "والتي ستكون انطلاقة نوعية جديدة للمسيرات أكثر زخمًا وحضورًا جماهيريًا وأشكالًا إبداعية، وستواصل الهيئة التشبيك مع مختلف لجان التضامن حول العالم لنجاح الفعاليات الدولية المتزامنة في هذا اليوم".
--(بترا)