الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تقرر تنظيم فعالياتها في غزة شهريا

الأنباط - اعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أنها قررت اعتماد برنامج مسيرات العودة للعام 2020 من خلال تنظيم المسيرات شهريا وفي المناسبات الوطنية .
وأوضحت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة أنها قررت وبعد جولة نقاش امتدت لأسابيع اعتماد برنامج مسيرات العودة لعام 2020، من خلال تنظيم المسيرات شهريا وكلما كان هناك احتياج للتواجد الجماهيري وفي المناسبات الوطنية البارزة.
وذكرت أن البرنامج سيبدأ الانطلاق اعتباراً من الثلاثين من اذار المقبل تزامناً مع إحياء الشعب الفلسطيني ذكرى يوم الأرض الخالد، والذكرى الثانية لانطلاق مسيرات العودة.
وأشار إلى استثمار الفترة الزمنية قبل هذا الموعد من أجل تشكيل حالة استعداد عالية لإبراز الذكرى السنوية الثانية، والتحشيد والجهوزية الكاملة للتحضير ليوم تاريخي جديد من أيام نضال الشعب الفلسطيني .
وقالت الهيئة : "لقد حققت مسيرات العودة منذ انطلاقتها جملة من الأهداف والإنجازات وفي مقدمتها إعادة إحياء حق العودة في نفوس الجماهير وكجوهر ثابت للصراع مع هذا الاحتلال كما وكسرت المسيرات عنجهية الاحتلال واستنزفت جنوده وأربكت خياراته، وتصدت لصفقة القرن وأوجدت البيئة السياسية المطلوبة لإفشالها وأي مشروع يهدف لتصفية الوطن والقضية".