ورشة في مستشفى الملك المؤسس عن قسطرة الكبد والطحال

الأنباط - نظم مستشفى الملك المؤسس ورشة علمية متقدمة عن قسطرة الكبد والطحال.
واستضافت الورشة التي جاءت بتنظيم من قسم الأشعة /شعبة الأشعة التداخلية في المستشفى، رئيس قسم الأشعة التداخلية بمستشفى واشنطن الجامعي والبروفيسور في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور شاهر صبري.
وأكد عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور نائل عبيدات خلال الورشة، دور قسم الأشعة وخاصة شعبة الأشعة التداخلية بعقد ورش تدريبية واستضافة مختصين عالميين ما ساهم بتعزيز سمعة المستشفى والجامعة وكلية الطب التي تحتل مكانة مرموقة على مستوى العالم حسب التصنيفات العالمية المعتمدة.
وبين استشاري الأشعة التداخلية ومشرف التعليم والتدريب في الأشعة التداخلية بمستشفى الملك المؤسس البروفيسور مأمون العمري، أن الورشة اختصت بطرق علاج انسداد الوريد البابي المغذي للكبد وما ينتج عنه من مضاعفات كنزيف متكرر واستسقاء أو حتى تشمع في الكبد.
وبين استشاري الأشعة التداخلية الدكتور موفق الحيص أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز المهارات وتبادل الخبرات بين المشاركين من أجل مواكبة العلم والتطور الطبي المستمر.
من جهته، اعرب مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو عن اعتزازه بالنجاحات التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتا إلى أن المستشفى معد ومجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة .