اجواء مغبرة نهارا وتساقط غزير للأمطار ليلا

الأنباط - 
الأنباط – عمان
تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة اليوم الأربعاء مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود اجواء مغبرة بوجه عام بفعل الرياح النشطة والتي يرافقها هبات قوية احياناً‘ تتجاوز سرعة الهبات 70كم/ساعة في بعض المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة. المساء والليل: تتزايد كميات الغيوم وعلى ارتفاعات مختلفة، وتسقط بمشيئة الله مع ساعات المساء زخات من المطر في الاجزاء الشمالية من المملكة تمتد تدريجياً خلال ساعات الليل إلى المناطق الوسطى وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، ويتوقع خلال ساعات الليل المتاخرة أن تكون الامطار غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، ، مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية النشطة مع الهبات القوية أحياناً، لتبقى الأجواء مغبرة قبل هطول المطر وفي المناطق التي لا تشهد هطولاً للأمطار.
غدا الخميس، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة كما تكون الهطولات غزيرة على فترات وقد تكون شديدة الغزارة أحيانا مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق بينما تبقى الأجواء مغبرة في المناطق التي لا تشهد هطول الأمطار، وتدريجياً مع ساعات الليل تمتد الهطولات لتشمل معظم مناطق المملكة . الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية ، حيث تتجاوز سرعة الهبات أحياناً 80 كم/الساعة في بعض المناطق.
يستمر تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي ليوم الجمعة؛ لتبقى الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً خلال ساعات النهار؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وهناك احتمال ضعيف خلال ساعات الصباح لهطولات زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية في جنوب المملكة والتي يزيد ارتفاعها عن 1500م فوق سطح البحر. الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، تضعف شدتها تدريجياً مع ساعات الليل.
اما يوم السبت تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة؛ الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع تساقط زخات من المطر على فترات في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، ومع ساعات المساء والليل تتناقص الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة هطول الأمطار، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.