المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً حوارياً مع طلبة في العلوم التطبيقية

الأنباط -عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الثلاثاء، لقاءً حوارياً مع طلبة كلية العلوم السياسية في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وذلك في إطار التواصل مع شركاء العملية الانتخابية.
واستعرض عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول خلال اللقاء نشأة وتاريخ إنشاء الهيئة وإدارتها للعمليات الانتخابية والإشراف عليها، موضحاً أن الهيئة جاءت كمطلب شعبي توافق مع الإرادة السياسية وأنها إحدى ثمرات الإصلاح السياسي، وكيف ساهمت التعديلات الدستورية الأخيرة في توسيع صلاحيات الهيئة في إدارتها للعملية الانتخابية.
وأوضح الشبول أهمية الدور الملقى على عاتق الشباب وطلبة الجامعات تحديداً لنجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها سواء كمتطوعين أو ناخبين.
وبين الفريق الفني في الهيئة المستقلة للانتخاب بالتفصيل إجراءات العملية الانتخابية بدءٍ بمرحلة التسجيل وحتى مرحلة إعلان النتائج، كما استعرض الإطار القانوني الناظم للعملية الانتخابية والمدد القانونية للطعون، وأهمية الربط الالكتروني في نزاهة العملية الانتخابية، بالإضافة إلى علاقة الهيئة وانفتاحها على الإدارات الانتخابية العربية والعالمية بهدف تبادل الخبرات.
--(بترا)