كلية الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج تلميذاتها

الأنباط -احتفلت كلية الخدمات الطبية الملكية للمهن الطبية المساعدة، اليوم الثلاثاء، في مدينة الحسين الطبية بتخريج تلميذات الفوج السادس والعشرين من تخصص التمريض والفوج الخامس والعشرين تخصص القبالة، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي.
وقال اللواء التميمي في كلمة: إن جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني يولي أهمية كبرى لقطاعي التعليم والصحة في المملكة ويسعى دائماً لتطويرهما، وان كلية الخدمات الطبية الملكية خلال مسيرتها العريقة جمعت بين التعليم والصحة، ورفدت المستشفيات العسكرية بكوادر من أصحاب الكفاءة العلمية والعملية.
وقالت آمر الكلية العقيد ممرضة منيرة حجازي: إن الكلية اعتادت في كل عام أن ترفد المهن الطبية المساندة والتمريض بكوكبة من خريجاتها المتميزات بالعلم والجهد وصدق الإنتماء، مشيرة إلى ان عدد الخريجات بلغ هذا العام 134 تلميذة موزعات على تخصصات التمريض والقبالة وتمريض الكلى الإصطناعية.
ولفتت إلى أن دبلوم الكلى الإصطناعية استحدث أخيراً لتوفير التمريض المؤهل والمتخصص في هذا المجال وتغطية حاجة المستشفيات والمراكز الطرفية ولمتابعة مرضى الفشل الكلوي، ويعد التخصص الأول من نوعه على مستوى المملكة، واعتمد من جامعة البلقاء التطبيقية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من مدراء المستشفيات والمراكز الطبية ورؤساء الدوائر والاختصاص، وزع راعي الحفل الشهادات على الخريجات.