المعايطة يضيء شجرة الميلاد في الحصن

الأنباط - هنأ وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة خلال رعايته امس حفل اضاءة شجرة عيد الميلاد في مركز الحصن الثقافي في مدينة اربد الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.
وقال الوزير المعايطة "ان النبي عيسى عليه السلام هو ابن هذه الارض ارض الاردن وتعمد في نهرها، نهر الاردن"، مشيرا الى أن قوة الأردن هي بتنوعه دينياً وسياسياً واجتماعياً وعرقياً، ومن هذه القوة استطاع الحفاظ على امنه واستقراره وتماسكه ووحدته.
وأشار المعايطة الى أن القيادة الهاشمية هي صاحبة الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الاردن والأراضي الفلسطينية ويولونها كل عناية واهتمام ويعملون من أجل أن يحل السلام في أرض الميلاد، وكذلك في دول الإقليم الملتهب بالصراعات.
من جهته قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني في الاحتفال الذي حضره عدد من النواب وفاعليات رسمية واهلية، مسيحيين ومسلمين، ان اضاءة شجرة الميلاد في مدينة الحصن التي جاءت بمشاركة من البلدية هي استمرار لنهج المحبة والتواصل والتآخي الذي يربط فئات المجتمع بكل مكوناته.
واضاف، ان هذه المشاركة تعكس عمق علاقات العيش المشترك انسجاما مع المبادئ والقيم التي حثت عليها الديانات السماوية، وترجمة حقيقية للقيم الهاشمية الرفيعة المتمثلة بالتمسك بالوصاية الهاشمية الشرعية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عنها، واطلاق الرسائل والمبادرات التي تحث على التعايش والسلام والازدهار ورفاه الشعوب.
وعبر الوكيل البطريركي للروم الارثوذكس في شمال الاردن المطران فندكتوس كيال عن السعادة الغامرة التي تلف المجتمع الاردن وقيادته الهاشمية وشعبه الوفي ونحن نحتفل بأعياد مجيدة وننتظر قدوم سنة جديدة نأمل ان تكون سنة خير وسلام على الاردن وقيادته الهاشمية وعلى جميع ارجاء العالم وفي مقدمتها قدس الاقداس.
--(بترا)