جمعية نشامى اصدقاء الامن العام في اربد تحتفي بيوم الشرطة العرب

الأنباط -حتفلت جمعية نشامى أصدقاء الأمن العام في اربد اليوم الاثنين بيوم الشرطة العرب بحضور مدير شرطة المفرق العقيد محمد ثائر المبيضين.
واشار المبيضين الى أهمية هذا اليوم ودلالاته على عظم الانجاز وتضحيات من خدم في أجهزة الشرطة وتقديرا لجهودهم واعترافا لما بذلوه لتحقيق الأمن والاستقرار وتوفير البيئة الآمنة لدفع أشكال النمو والتطور كافة.
وأضاف أن تاريخ الأمن العام مرتبط ارتباطا وثيقا بنشأة الدولة الأردنية وتطورها وطالما نال هذا الجهاز الدعم من لدى القيادة الهاشمية فتحقق بفضل هذه الرعاية والاهتمام الملكي القدرة على مواكبة المستجدات ومواجهة التحديات المختلفة بكل احترافية وكفاءة ليمسي أنموذجا بين نظرائه في الدول الشقيقة.
وقال مساعد مدير الأمن العام السابق اللواء المتقاعد احمد الهزايمة أن جهاز الأمن العام يحظى باحترام عالمي ويضاهي أفضل أجهزة العالم لما يتمتع به منتسبوه من كفاءة واقتدار وجاهزية للقيام بالوجبات الموكولة إليهم على أكمل وجه .
وأشار الهزايمة إلى أن الجهاز ساهم بتحقيق انجازات ملموسة في جميع المجالات لبناء الأردن الحديث بالرغم من التحديات الأمنية والاقتصادية التي يواجهها، حيث انتهج الجهاز الانفتاح الأمني الشامل في مجال الاستثمار واستحداث وحدات خاصة لتقديم الخدمات الأمنية المختلفة للمستثمرين وإدارات خاصة لحماية الأسرة والشرطة البيئية ومخيمات اللاجئين والتنفيذ القضائي وإدارة للأحداث.
واكد رئيس الجمعية كاظم الكفيري ان عملية ضم قيادة قوات الدرك وجهاز الدفاع المدني إلى مديرية الأمن العام ستنعكس إيجابا على الأداء والتنظيم والجاهزية وتقديم الخدمة الأمنية للمجتمع بشكل مباشر بالإضافة إلى توفير النفقات المالية التي أخذت تشكل عبئا على موازنة الدولة.
وقال إن إنشاء هذه الجمعية جاء تقديرا لدور جهاز الأمن العام وتضحيات منتسيبه في سبيل امن الوطن والمواطن وتوفير البيئة الآمنة والمستقرة للعمل والإنتاج والانجاز والتنمية لان أي عمل مهما اختلفت أدواته يبقى بحاجة إلى المناخ الأمن ليحقق النجاح مشيدا بتضحيات شهداء الأمن العام منذ تأسيس الجهاز.
-- بترا