إعلام اليرموك تنظم محاضرة حول التشريعات الإعلامية

الأنباط - 
نظمت كلية الإعلام في جامعة اليرموك محاضرة علمية حول "التشريعات القانونية للعمل الإعلامي" ألقاها الخبير في مجال التشريعات الإعلامية الصحفي يحيى شقير.
وقال شقير خلال المحاضرة أن أهمية الثقافة القانونية الإعلامية تكمن في عدم تجاوز حقوق الآخرين والتعدي على خصوصياتهم، بالإضافة إلى دورها في المساعدة على إبداء الرأي، كما أنها تمكن الصحفي من توجيه أسئلة دقيقة للمسؤولين حول القضايا التي يبحث فيها، داعيا طلبة الكلية إلى ضرورة الاطلاع على القوانين الناظمة للعمل الصحفي والاعلامي، بما يمكنهم من القيام بدورهم الصحفي والاعلامي في المستقبل بمهنية عالية وضمن القانون.
واستعرض شقير خلال المحاضرة مواد صحفية مخالفة للقانون نشرت في عدة مواقع إخبارية، مبينا القوانين المتعلقة بالصحافة والإعلام بكافة وسائله.
وقال عميد كلية الاعلام بالجامعة الدكتور خلف الطاهات إن الكلية تسعى من خلال عقد مثل هذه المحاضرات والندوات التي يتحدث فيها أساتذة من أهل المعرفة والخبرة إلى زيادة المهارات الإعلامية لطلبة الكلية في الجانب الأكاديمي والعملي.
وأكد أن أهمية هذه المحاضرة تكمن في تثقيف طلبة كلية الإعلام بالقوانين والتشريعات الإعلامية التي أصبحت ضرورة يجب أن يتسلح بها كل صحفي.
وجرى في نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، نقاش موسع أجاب من خلاله الشقير على أسئلة واستفسارات الحضور حول قوانين الصحافة والإعلام.