اللوزي: 1.2 مليار دولار حجم الاستثمارات القطرية في الأردن

الأنباط -قدر السفير الأردني في دولة قطر زيد مفلح اللوزي، حجم الاستثمارات القطرية في المملكة ما يقارب (1.2) مليار دولار أمريكي وذلك في مختلف القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع السياحي والمالي والقطاع العقاري.

وقال اللوزي في احتفال أقامته الجالية الأردنية بالدوحة أمس بمناسبة اليوم الوطني للدولة إن التبادل التجاري بين قطر والأردن حقق نمواً لافتاً في العام الماضي بنسبة 18%، حيث بلغ نحو 1.3 مليار ريال.

واضاف أن السوق القطري شهد دخول حوالي 175 شركة أردنية جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي من خلال شراكات وتحالفات مع شركات قطرية.

وشدد السفير الأردني على قوة وحجم العلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر في جميع الميادين.

وأكّد قائلاً «هذه العلاقات التي يحرص على تقويتها وتعميقها باستمرار جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مضيفاً «هذان القائدان العربيان ضربا المثل بحق، في القيادة الحديثة والحكم الصالح ووضعا أسساً صلبة لعلاقات أخوية بين البلدين، تتشابك فيها المصالح وتتماهى الأهداف».

وبين اللوزي أن العلاقات الأردنية القطرية تميزت منذ نشأتها بالأخوّة والاحترام المتبادل ومد جسور التعاون في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والأمنية، لتشكل بذلك أنموذجاً قوياً يُحتذى به.

واشار السفير الأردني إلى أن العلاقات الثنائية تشهد حالياً المزيد من النماء والتطور والازدهار وعلى النحو الذي يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما برعاية وتوجيه كريمين من الملك عبدالله الثاني، وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتابع "تعتبر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من العلاقات المتميزة القائمة على التعاون والاحترام المتبادل، حيث يرتبط البلدان بالعديد من الاتفاقيات وفي عدة مجالات كالتعاون في مجال التجارة والنقل البحري وتشجيع وحماية الاستثمارات وتجنب الازدواج الضريبي وغيرها من الأطر التشريعية التي تترجم مختلف أوجه التعاون والأخوة بين البلدين الشقيقين".