الوحدات يفوز على الارثوذكسي في دوري السلة

   - عمان

حقق فريق الوحدات الفوز على الارثوذكسي بنتيجة 96-78 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.وبهذه النتيجة رفع الوحدات رصيده إلى 8 نقاط في صدراة الترتيب العام وبدا الوحدات بداية هجومية قوية وسط جماهيره الوفية وهو يتقدم 7-2، حيث افتتح اللبناني محمد حيدر التسجيل بنقطتين تبعه محمود عابدين بثلاثية رائعة، وأضاف أحمد حمارشة نقطتين، فيما سجل ستوفر للأرثوذكسي سلة بنقطتين، رد عليه خالد ابو عبود الوحدات بنقطتين والنتيجة 11-2.الوحدات الذي دخل اللقاء بالخماسي محمود عابدين ومحمد حيدر وخالد أبو عبود وأحمد حمارشة وسامي بزيع، فيما اعتمد الارثوذكسي على فريدي ابراهيم ويوسف ابو وزنة وموسى مطلق وستوفر ويزن الطول.تقدم الوحدات 13-7؛ والأرثوذكسي بدأ يستعيد ثقته بنفس معتمداً على تحركات فريدي ابراهيم والأمريكي ستوفر، وسط محاولات واضحة للتعديل ليقلص ابو وزنة الفارق إلى نصف سلة 12-13، وليتقدم الارثوذكسي 14-13، بعدما فشلت رميات بزيع الثلاثية في معانقة السلة وسط دفاع نشط للأرثوذكسي تحت السلة، ليسجل خلدون ابو رقية رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة من نهاية الربع الأول الذي انتهى لمصلحة الأرثوذكسي 19-18.
ومع انطلاقة الربع الثاني حارت الكرة بين لاعبي الفريقين وسط تقدم واضح للأرثوذكسي 23-18، وهو ما جعل المدير الفني للوحدات يطلب وقت مستقطع وعاجل لتدارك الأمور وإعادتها إلى ما كانت عليه.الأمر الذي جعل الارثوذكسي يتقدم 27-18، ليمضي أبو رقية على أول سلة لفريقه في الربع الثاني وتحديداً بعد مرور خمس دقائق، تبعه علي حيد بسلة جديدة والنتيجة تشير إلى تأخر الوحدات بفارق 7 نقاط 29-22، وارتفع أكثر ليصبح 10 نقاط 33-23.
الارثوذكسي ادار اللقاء كما يريد وبأعصاب مرتاحة، بعكس لاعبي الوحدات الذين لعبو وبأعصاب مشدودة ليخرج علي حيدر ويدخل مكانه خالد أبو عبود والوحدات يلاحق الارثوذكسي متأخراً بفارق اربع نقاط 31-35 مع نهاية الربع الثاني والشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 35-33.
ومع انطلاقة الشوط الثاني والربع الثالث كان محمد حيدر يسجل ثلاثية تبعها بسلة قلصت الفارق إلى نصف سلة 39-38، ليسجل محمود عابدين نقطتين أعطت الوحدات التقدم بعد سلة سامي بزيع 44-41. الوحدات انتفض بثلاثية جديدة لأحمد حمارشة والنتيجة تشير إلى تقدمه 49-43؛ وسط تحسن ملحوظ في أداء اللاعبين وتحديداً اللبناني علي حيد والذي غمس سلة الارثوذكسي بدنك ولا اروع على الطريقة الاميريكية تبعها بنقطة من خطأ، وأضاف محمود عابدين نقطتين.
الارثوذكسي شعر بالحرج وهو يتأخر 49-56، ليخرج يزن الطويل ويدخل أحمد حسونة الذي سجل ثلاثية لفريقه على مرتين مقلصاً الفارق إلى 3 نقاط 55-58، في الوقت الذي سجل به محمود عابدين سلة وتبعها بسلة أخرى والنتيجة 63-57، لينتهي الربع الثالث بتقدم الوحدات 63-57.
الربع الرابع والأخير افتتحه سامي بزيع بثلاثية رداً على سلة فريدي ابراهيم ليضيف بزيع نقطتين جديدتين للوحدات الذي واصل تقدمه 67-59، ويتسيد المشهد متقدماً بفارق 11 نقطة 70-59. شهية سامي بزيع للتسجيل من الرميات الثلاثية اتسعت أكثر بعدما أضاف ثلاثية جديدة فيما حصل خالد أبو عبود على خطأ فني غير متعمد، ليخرج مؤقتاً ويدخل مكانه خلدون أبو رقية الذي سجل ثلاثية وسعت الفارق اكثر 78-66، تبعها سلة لعلي حيدر 80-70.
الوحدات وسع الفارق إلى 15 نقطة 85-70، ليحاول المحافظة على هذا الفارق من خلال تشديد الرقابة على فريدي ومنع ستوفر من الاختراق، وسط اعطاء سامي بزيع مساحة أكبر للتسجيل وتفريغ المساحات أمامه وهو ما اتضح بعدما سجل ثلاثية أخرى جعلت الوحدات يتقدم 90-74؛ بعدها كان محمود عابدين يضيف ثلاثية جديدة وسعت الفارق إلى 14 نقطة 93-74، في الثواني الأخيرة حينما سجل أحمد حمارشة سلة وتحصل على خطأ سجله من نقطة لينتهي اللقاء بفوز مثير ومستحق للوحدات بنتيجة 96-78.