مورينيو في مهمة صعبة امام تشيلسي

 لندن – وكالات

سيطأ جوزيه مورينيو أرضًا مألوفة من الناحية التدريبية،غد الأحد عندما يقود فريقه توتنهام هوتسبير ضد ضيفه تشيلسي في مواجهة منتظرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. ولعب المدرب البرتغالي دور المنافس للفريق الذي قاده للقب الدوري الممتاز 3 مرات خلاله فترتيه مع إنتر ميلان ومانشستر يونايتد.لكن وجوده في قيادة الغريم توتنهام أمر لم يكن يتوقعه أشد المتعصبين لتشيلسي وربما يكون رد فعل بعضهم لا يمكن تخيله.ولإضافة درجة أخرى لحدة مواجهة الأحد سيكون فرانك لامبارد، أحد أخلص اللاعبين لمورينيو خلال فترتيه مع تشيلسي، هو من يحاول التفوق على المدرب البرتغالي ويعلم أن الخسارة ستجعل توتنهام يقفز فوق فريقه في الترتيب إلى المربع الذهبي.وبعد الفوز في 3 من أول 12 مباراة في الدوري مما أدى إلى رحيل المدرب ماوريسيو بوكيتينو فاز توتنهام في 4 من 5 مباريات مع مورينيو ليقفز إلى المركز الخامس كما بلغ دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا. والمقلق لتشيلسي هو السجل المذهل لمورينيو على أرضه ضد فرق سبق له تدريبها. ففي مثل هذه المواقف فاز في 12 من 13 مباراة وتعادل مرة واحدة وانتصر في جميع مواجهاته الثلاث ضد تشيلسي بواقع مرة مع إنتر وفي مناسبتين مع مانشستر يونايتد. وفاز توتنهام في 3 من آخر 5 مواجهات في الدوري ضد تشيلسي وهو العدد ذاته من الانتصارات في 20 مباراة قبل هذه الفترة ضد غريمه في الدوري.

وسيكون ليفربول متصدر الترتيب، منشغلًا في مهمة البحث عن لقب جديد عندما يواجه فلامنجو في نهائي كأس العالم للأندية في قطر اليوم السبت.

وسيلتقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي حامل اللقب اللذان يأتيان خلف ليفربول في الترتيب مباشرة بستاد الاتحاد.وتوقفت سلسلة انتصارات ليستر في 8 مباريات متتالية بالدوري هذا الأسبوع، عندما اكتفى بالتعادل مع ضيفه نورويتش سيتي لكن الفوز على مانشستر سيتي سيجعله يقلص الفارق مع ليفربول إلى 7 نقاط. ويلعب إيفرتون ضد آرسنال، اللذان يسعيان للتعاقد مع مدربين جديدين في أقرب فرصة، بستاد جوديسون بارك فيما يستضيف واتفورد متذيل الترتيب منافسه مانشستر يونايتد يوم غد الأحد.