صدامات مثيرة في الدوري المصري الليلة

القاهرة - وكالات

تنطلق منافسات الجولة التاسعة للدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الخميس، في جولة يتوقع لها المتابعون أن تكون مثيرة، في ظل الصدامات الكروية النارية التي تشهدها، وعلى رأسها قمةالأهلي والإسماعيلي. وتبقى المتعة الكروية والإثارة مضمونة في مواجهات الأهلي والإسماعيلي، استنادا إلى تاريخهما الكبير،بغض النظر عن ترتيب وظروف الفريقين. وتعد الأجواء الحالية، مهيأة لمواجهة قوية خاصة مع تحقيق الأهلي 6 انتصارات متتالية تضعه على صدارة ترتيب الدوري، بجانب انتفاضة الإسماعيلي وحصده الفوز في آخر لقاءين بالمسابقة.
وربما تؤثر الغيابات المحتملة على صفوف الفريقين، فالأهلي أعلن غيابرمضان صبحي لفترة تتجاوز الشهر . كما تهدد الإصابات المختلفة والإجهاد الفريق الأحمر بالحرمانمن جهود رامي ربيعة وعمرو السولية وأحمد فتحي .
أما الإسماعيلي فيسعى لمواصلة صحوته مع مدربه المؤقت أدهم السلحدار، خاصة مع تألق بعض لاعبي الفريق الأصفر على رأسهم عبد الرحمن مجدي والعراقي هُمامطارق.
ويفتقد الدراويش جهود محمد حمدي زكي وإبراهيم أبواليزيد ووجيه عبد الحكيم بسبب ظروف الإصابات.وكان ملعب اللقاء عنوانًالأزمة قوية بعدما طلب الإسماعيلي إقامة المباراةفي الإسماعيلية لأول مرة منذ عام 2010، لكن اتحاد الكرة حدد ملعب المكس بالإسكندرية لاستضافة اللقاء بالتنسيق مع الأمن المصري.
في المقابل، سيكون الزمالك على موعد مع صدام كروي مثير أيضًاأمام مدربه الأسبق حسام حسن الذي يقود فريق سموحة السكندري.وتزداد الأحداث داخل القلعة البيضاء سخونة بعد أزمة المستحقات المالية المتأخرة للاعبين، وخسارة الفريق أمام طلائع الجيش في الجولة الماضية 3-2. ويأمل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك في عودة الثقة من جديد واستعادة نغمة الفوز لمصالحة الجماهير الغاضبة من الأداء الصادم في المباراة الأخيرة.
وعلى الجانب الآخر، يطمح حسام حسن المدير الفني لسموحة في مواصلة نتائجه الجيدة بالموسم الجاري، وتحقيق الانتصار الثاني على التوالي، إلى جانب تجاوز أزمة أسوان الأخيرة، التي تسببت في إيقاف توأمه إبراهيم حسن (مدير الكرة) 6 مباريات، ومدربه المساعد حسن مصطفى 8 مباريات. ويبقى الصدام الثالث بين بيراميدز والمصري البورسعيدي في لقاء الجريحين بعد أن خسر الفريقان في الجولة الماضية للدوري. وباتت هناك شكوك حول استمرار الفرنسي سباستيان ديسابرالمدير الفني لفريق بيراميدز في منصبه بعد الهزيمة أمام الجونة، في حين أعلن المصري معاقبة لاعبيه بعد الخسارة الأخيرة أمام إنبي.
ويتطلع الاتحاد السكندري لمواصلة صحوته ومنافسته على صدارة الدوري المصري بقيادة المدرب طلعت يوسف أمام مفاجآت أحدث وجوه الدوري إف سي مصر. كما يبحث مصر المقاصة عن استعادة الانتصارات أمام طنطا ويستضيف أسوان نظيره الإنتاج الحربي.
ويتطلع المقاولون العرب لانتفاضة جديدة في وجه حرس الحدود، بعدما خسر الذئاب في الجولة الماضية أمام وادي دجلة الذي سيواجه إنبي في الجولة 9، بينما يلتقي الجونة مع نظيره طلائع الجيش.