الوحدات يجتاز الجبيهة في دوري السلة

الانباط - عمان

واصل فريق الوحدات لكرة السلة انتصاراته وحقق الفوز الثاني على التوالي بعدما تفوق على الجبيهة في إياب مباريات المرحلة الثانية من بطولة دوري الدرجة الاولى لكرة السلة بنتيجة 113-87، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الاول على صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ليرفع الوحدات رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، منتظراً لقاء الأرثوذكسي الجمعة للقبض على الصدارة بدون مقدمات دخل الوحدات اللقاء وهو يتسلح بعودة جماهيره مفتقداً في ذات الوقت جهود المحترف السنغالي إبراهيما للإصابة، ليستلم محمود عابدين مهمة صناعة الألعاب، ومن أمامه خلدون أبو رقية وخالد أبو عبود فيما تولى أحمد حمارشة وسامي بزيع الهجوم من الأطراف وعلى القوس، في الوقت الذي اعتمد الجبيهة على قدرات الامريكي ماغي ومن خلفه أحمد بسطامي وأحمد اعبيد ومحمود عمر ومحمد خلف.
ليتقدم الوحدات 12-9، و25-13.لينهي الربع الأول متقدماً بفارق 8 نقاط 31-23.
الوحدات يتقدم 37-25 ويفرض سيطرته المطلقة مستثمراً حيوية بزيع وحماتي وقدرات الحمارشة الدفاعية، ليسحب ورقة أبو عبود ويزج بالزيتاوي هشام بعدما خرج الامريكي ماغي من الجبيهة. هذا الأمر جعل الجبيهة يقلص الفارق وتأخره إلى 4 نقاط 41-45، ولكن محمود عابدين تدارك الأمر بتسجيل ثلاثية رائعة وتبعها بنقطتين ولا اروح بعد متابعة ناجحة لتمريرة سامي بزيع "المتألق” في الوقت الذي كرر به إبراهيم حماتي الأمر وهو يخطف الكرة من لاعبي الجبيهة ليرتقي ويسجل في السلة معلناً تقدم الوحدات 52-41، وليسجل حمارشة ثلاثية أخرى في الثواتي الأخيرة قبل نهاية الربع والشوط الأول ملعناً عن تقدم الوحدات 56-45.
احداث الربع الثالث ومع انطلاقة الشوط الثاني كان سامي بزيع يسجل ثلاثية للوحدات وعاد ليسجل مرة أخرى ثلاثية جديدة جعلت فريقه يتقدم 65-48.
الجبيهة حاول أن يستوعب فورة الوحدات الهجومية محاولات تدارك الامر بتشديد الرقابة الدفاعية تحت السلة ومحاولة الاعتماد في عملية البناء الهجومي على محمد خلف ومحمود عمر وأحمد اعبيد، ولكن سامي بزيع كان له رأي مختلف عندما واصل سرد مسلسل الرميات الثلاثية القاتلة ليبتعد بفريقه بفارق 31 نقطة 81-50. لينتهي الربع الثالث بتفوق الوحدات 86-63.
الربع الأخير ورغم الأجواء المشحونة تقدم الجبيهة بأربع نقاط مباشرة في الوقت الذي تمرس به دفاعياً، ليرد أبو عبود خالد بدنك على الطريقة الأميريكية تبعه محمود عابدين بثلاثية جعلت الوحدات يدخل حاجز التسعين نقطة 91-67، وليتعالى بعدها هدير جماهير الوحدات الصاخب والذي أضفى حماسة واضحة على اداء اللاعبين. وليشرك محمد العبدلات ونبيل أبو شريخ وأحمد الخطيب ومحمد غنيم اللاعب الصاعد للفريق الأول. في الدقائق الأخيرة والنتيجة تشير لتقدم الوحدات 111-82، ولينهي اللقاء بتفوق واضح