قاضي القضاة يرعى تخريج المشاركين بدورات الإصلاح الأسري

الأنباط -رعى سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، أمس الثلاثاء، تخريج المشاركين في دورات الاصلاح والارشاد الاسري التي نظمها مركز الاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع في جامعة جدارا لمحافظتي اربد والمفرق.
وقال سماحته، بحضور رئيس المحكمة العليا الشرعية سماحة الشيخ كمال الصمادي: إن دائرة قاضي القضاة استمرت بعقد هذه الدورات التي ينفذها معهد القضاء الشرعي لإعداد المتخصصين بتعزيز منظومة الإصلاح الاسري، ايمانا منها بالدور المهم للإصلاح والارشاد الاسري بمختلف جوانبه القانونية والتربوية والشرعية للمحافظة على اسرة آمنة مستقرة.
واضاف ان الدائرة تسعى لشمول مكاتب الإصلاح والتوفيق والارشاد الاسري بمناطق المملكة كافة بهذه الدورات التي بلغ عددها لغاية الان 23 مكتبا تعمل على فض النزاعات من خلال حلول رضائية مبتكرة للنأي بالأسرة عن الخصومة ما أمكن، وفق شعار "التراضي قبل التقاضي والوفاق قبل الشقاق". واكد رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات اهتمام جامعة جدارا بتطوير الشراكة مع دائرة قاضي القضاة من خلال تدريس برامج البكالوريوس والماجستير في الاصلاح الاسري ونشر برامج التدريب لتشمل بقية المحافظات في المملكة وتطوير مهارات المشاركين بمجال الاصلاح والإرشاد الأسري لزيادة فرص فض النزاع داخل الأسرة ومعالجته بعيدا عن التفكك وبالطرق الودية ومحاولة حلها دون اللجوء للإجراءات القضائية في المحاكم.
واشاد مفتي محافظة المفرق الدكتور احمد الخطيب في كلمة باسم الخريجين، بالشراكة بين الدائرة والجامعة لعقد هذه الدورات المتخصصة في مجال الاصلاح الاسري والتي انعكست ايجابا لجهة تطوير مهارات المشاركين فيها.
وفي نهاية الحفل وزع سماحته، الشهادات على المشاركين في هذه الدورات.
--(بترا)